Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المدرب الاتحادي «بيدرو» في مؤتمر صحفي: المدرب الاتحادي «بيدرو» في مؤتمر صحفي:
خسرنا من الأهلي رغم أفضليتنا.. واللاعبون لا ينفذون تعليماتي
اللياقة والصقري سبب انخفاض مستوى محمد نور

  * جدة حمود البقمي:
عقد مدرب الاتحاد البرازيلي بيدرو مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن أسباب هزيمة الاتحاد أمام الأهلي والظروف التي حصلت كما تحدث عن جاهزية اللاعبين للمباراتين القادمتين. ورفض فكرة اقامة معسكر في المنطقة الشرقية مستشهداً بعدم انضباط اللاعبين في معسكر البطولة العربية.
وعن هزيمة الفريق أمام الأهلي قال: عندما يفوز الفريق تكون الأمور طبيعية وجميلة ولكن عندما يخسر تظهر جميع السلبيات وتكون الأمور سيئة.
فلو سجل ماريليو الهدف الذي انفرد به بالحارس بعد ان تخطى حسين عبدالغني كانت الأمور قد تغيرت ولو سجل كمارا تلك الكرة لاختلفت الأمور تماما وقد تهيأت لنا أربع فرص حقيقية وللأهلي فرصتين استثمروا واحدة وسجلوا هدفاً ولم نستطع استثمار أربع فرص للتسجيل وهذا حال الكرة.
وعن المستوى يقول: اللعب كان جميلاً والأهلي لعب أحسن منا ولكن لو اجريت تحليلا للمباراة لوجدت اننا كنا الأوفر والأخطر واتيحت لدينا فرص حقيقية.
ويقول: كان لدينا العديد من اللاعبين في المنتخب وتغيبوا عن العديد من التمارين ولم يكن لدينا وقت حتى يتمرن الدوليون مع بقية اللاعبين عكس لاعبي الأهلي حيث لم يكن لديهم لاعبون انضموا للمنتخب مثلنا وهذه اعطت ميزة لهم حيث كانوا يتدربون كمجموعة كاملة وتلقوا تعليمات المدرب في التمارين وزاد تجانسهم وتفاهمهم من خلال التمارين.
وعن رغبة البعض في استعانة بيدرو بالاحتياطيين في لقاء الأهلي قال ليس لديه فريق أول وفريق احتياطي وظروف المباراة فرضت عليه نهجا معينا حيث التحق بالمنتخب ثمانية ولم يكن لدينا وقت لشرح التكتيك لهم.
ويقول: عند عودة اللاعبين من المنتخب كانت لياقتهم منخفضة وسبب ذلك اشكالا لدينا بينما لاعبو الأهلي كانوا يتدربون تحت أنظار مدربهم لعدم انضمامهم للمنتخب.
ونفى بيدرو الشائعات عن وجود سوء تفاهم بينه وبين اللاعبين وقال إن المباريات يلاحظ فيها أداء اللاعبين كما يفعل في التدريب وعلى ضوء ذلك يقوم بالتغييرات.
وعن استعداد الفريق للمباراة النهائية لا سيما وانه لم يتبق سوى مباراتين والأخيرة سيكون بها حسم الدوري قال: أتمنى ان تكون الظروف ممتازة وسأعد اللاعبين لتحقيق البطولة.
وعن سبب انخفاض مستوى محمد نور في المباريات الأخيرة أرجع السبب إلى انخفاض لياقته واللياقة هي الأساس في اللعب بالإضافة إلى عدم مساندة بقية اللاعبين له في خط الوسط. وقال: على سبيل المثال الصقري لم يقم بدوره كما يجب ولم يساند الوسط.. كما طلبت منه ويمكن ان تسألوا الصقري لماذا انخفض مستواه.
وكانت تعليماتي للصقري ان يهاجم ولكن لم يقم بدوره على الوجه المطلوب وكذلك ماريليو كانت توجيهاتي له ان يضغط على الخصم ويحاور ويهاجم ولكن لم ينفذ تعليماتي كما ينبغي وكان لدينا مشكلة في الوسط وأخبرت مناف أبو شقير عندما أدخلته في الشوط الثاني ان يلعب في الجهتين وينتقل من اليسار إلى اليمين ويساند زملاءه لكنه كان يلعب في جهة واحدة فقط.
وعن اخراج كمارا بعد ان كان أفضل لاعب في الفريق يقول: طلبت من كمارا ان يقوم بأدوار معينة ولم يفعل فأخرجته وأنا المدرب وصاحب القرار.. وكم مرة وقع كمارا في مصيدة التسلل وعلى العموم كمارا لاعب ممتاز ومفيد وسأستفيد منه وسأعتمد عليه في المباراة القادمة.. وكانت المباراة فرصة حتى نرى الأخطاء ونعدلها ونستفيد منها وسنقوم بالتغييرات الإيجابية لنتفادى الأخطاء.
وعن اشراك مرزوق رغم مستواه المنخفض يقول: عندما لم يكن يلعب قالوا: لديك مشكلة معه وعندما لعب قالوا لماذا يلعب فأنا المدرب وأعرف جاهزية اللاعبين حسب أدائهم في التمارين فاللاعب الجاهز سيلعب المباراة وتقييم اللاعب يكون في التمرين.
وعن انخفاض لياقة الدوليين رغم انه كان مدرب لياقة منذ فترة سابقة يقول: في الأربع مباريات السابقة كان لاعبو المنتخب لا يأتون إلا قبل المباراة بيوم ويغيبون عنا أسبوعاً ولا استطيع اعادة مستوى اللياقة في يوم واحد. وعن فكرة اقامة معسكر للفريق في المنطقة الشرقية ذكر لو حدث ذلك سيكون الوضع سيئاً ومثال على ذلك ما حدث في البطولة العربية من عدم انضباط والفندق ليس مكاناً مثالياً لمعسكر اللاعبين حيث يشاهدون القنوات الفضائية ويجب على المحترفين النوم المبكر والاستيقاظ المبكر ولا أؤيد اقامة معسكر خارج جدة للفريق أبداً. وعن جاهزية الفريق في المباراة القادمة أمام الهلال يقول: يغيب عنا لاعبو المنتخب بالإضافة إلى باسم اليامي الذي لديه 3 كروت وطارق المولد الذي سيكون زواجه هذا الأسبوع وأتمنى أن تؤجل المباراة حتى عودة لاعبي المنتخب.
وعن فترة التوقف الطويلة التي تلي مباراة الهلال قبل النهائي ذكر انه يريد لعب عدد من المباريات الودية القوية حتى يعد اللاعبين ويرفع من مستوى جاهزيتهم وحتى لا يبتعدوا عن جو المباريات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved