Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سطام يرعى ندوة «نقل المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة» الأمير سطام يرعى ندوة «نقل المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة»

* الرياض - واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس افتتاح فعاليات ندوة «نقل المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة» والتي تنظمها وزارة المواصلات خلال الفترة من 25 الى 27 صفر 1424هـ بقاعة ابن خلدون بمعهد الإدارة العامة في الرياض. وكان في استقبال سموه بمقر الحفل معالي وزير المواصلات الدكتور ناصر بن محمد السلوم ومدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي ووكلاء وزارة المواصلات.
وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك القيت كلمة اللجنة العليا المنظمة للندوة ألقاها وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل ورئيس اللجنة الدكتور عبدالعزيز العوهلي كلمة بين إن هدف الندوة هو اضافة لبنة على طريق الاستفادة من طاقات وقدرات المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تسهيل تنقلهم ووصولهم الى أماكن العلم والعمل وممارسة شؤونهم الخاصة بأنفسهم ليساهموا في تطوير وتنمية مجتمعهم كل في مجاله.
عقب ذلك القيت كلمة المعوقين ألقاها بالنيابة عنهم المهندس محسن بن عطية أشاد خلالها بالجهود الخيرة التي بذلتها حكومتنا الرشيدة في التأكيد على أهمية دور المعوق في المجتمع وان دورهم لايقل بأي حال من الأحوال عن دور الأسوياء.
ثم ألقى معالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم كلمة عبر فيها عن سعادته وجميع المشاركين والمنظمين للندوة برعاية سمو نائب أمير منطقة الرياض لهذه الندوة وافتتاح أعمالها ومعرضها.
وأبرز ما أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام كبير بفئة عزيزة على نفوسنا مبينا انها وفرت لهم الخدمات والمساعدات الآلية والمالية التي تعوض «ان شاء الله» عما فقدته لتكون ضمن فئات المجتمع العاملة والمنتجة.
بل ان الدولة ومن خلال مؤسساتها المتخصصة تتابع كل ما يستجد من نظم وأجهزة تعويضية وعلاج.. وتأخذ بكل ما يعود على أصحاب الاحتياجات الخاصة بالفائدة.
إثر ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض الكلمة التالية ...
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله .. والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.
صاحب المعالي أخي ناصر السلوم وزير المواصلات.. اصحاب المعالي.. أيها الأخوة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
انه لمن دواعي سروري ان أكون معكم هذا اليوم لافتتاح ندوة «نقل المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة» التي تنظمها وزارة المواصلات .. وآمل ان تساهم هذه الندوة في معالجة مشاكل النقل لهذه الفئة والتخفيف من معاناتها.
ان هذه الفئة من المجتمع والعزيزة على قلوبنا يجب ان تلقى من الجميع كل الاهتمام والرعاية لتتمكن من التنقل بيسر وسهولة ولتسهم مع الجميع في عملية البناء والتنمية في بلادنا.
ولقد حرصت الدولة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني «حفظهم الله» على كل ما من شأنه الاهتمام بشؤون المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة وما هذه الندوة إلا ثمرة من ثمار هذا الاهتمام.
وفي الختام أشكر وزارة المواصلات على إعطاء هذا الأمر عنايتها .. كما أشكركل الذين أسهموا بأبحاثهم ودراساتهم وخبراتهم لإثراء هذه الندوة وصولا الى تحقيق الأهداف المرجوة منها.
سائلا المولى عز وجل ان يوفق جميع المشاركين في هذه الندوة والقائمين عليها ويجزيهم خير الجزاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك تسلم سمو الأمير سطام بن عبد العزيز درعا تذكاريا بهذه المناسبة من معالي وزير المواصلات.
ثم قام سموه بافتتاح المعرض المصاحب للندوة وتجول داخله واطلع على مايحويه من الوسائل والخدمات التي تقدمها عدد من الجهات الحكومية والأهلية للمعوقين.
بعدها قام سمو نائب أمير منطقة الرياض والحضور بجولة داخل معهد الإدارة العامة اطلع خلالها على قاعات واقسام المعهد والتوسعة الجديدة له.
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية لسموه مع المشاركين في الندوة.
ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved