Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه زار مركز أشيقر سموه زار مركز أشيقر
الأمير عبدالعزيز بن فهد يزور شقراء ويشرف حفل الأهالي
سموه يتبرع بمليوني ريال لجامع الملك عبدالعزيز

* شقراء محمد الحميضي أحمد البواردي:
احتفلت محافظة شقراء يوم أمس الأول بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وذلك تلبية لدعوة محافظ شقراء وأهالي المحافظة لزيارتها.
وقد كان في استقبال سموه ومرافقيه محافظ شقراء سليمان بن علي العساف ووكيل المحافظة الأستاذ عبدالله محمد القاسم ورئيس محكمة شقراء الشيخ منصور عبدالله المنصور ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة ورؤساء الدوائر الحكومية وأعيان ووجهاء المحافظة وعدد من المواطنين.
وشرف سموه حفل أهالي محافظة شقراء الذي أقيم بهذه المناسبة. وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل ومرافقوه بدأ الحفل بتقديم من المذيع التلفزيوني عبدالرحمن الحسين ثم القرآن الكريم رتله أحد الطلبة.
بعد ذلك كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم مدير التعليم بمحافظة شقراء الأستاذ عبدالرحمن العيد. حيث رحب بسموه لقيامه بهذه الزيارة شاكراً لسموه تلبيته للدعوة ومنوهاً بدعم سموه لوجوه الخير والجمعيات الخيرية المختلفة ومساعدة المحتاجين في كافة المناطق.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية ترحيبية للشاعر عبدالرحمن العبدالكريم.
بعدها ألقيت قصيدة للشاعر سعد الجميعي، ثم توالت القصائد الترحيبية.
بعد ذلك أقيمت العرضة السعودية التي شاركهم فيها سموه، بعد ذلك قدم محافظ شقراء هدية تذكارية لسموه، بعدها قدمت له مجموعة من الدروع والهدايا التذكارية من عدد من الجمعيات الخيرية بالمحافظة وبعض الدوائر الحكومية، بعد ذلك توجه الجميع للصالة الرياضية المغلقة لتناول طعام الشعاء.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز بزيارة خاصة للشيخ منصور عبدالله المنصور رئيس محكمة شقراء في منزله بشقراء حيث عبر فضيلته عن سعادته بهذه الزيارة له في منزله التي تدل على تواضع سموه.
بعد ذلك توجه سموه إلى مدينة أشيقر تلبية لدعوة رئيس مركز أشيقر عبدالله عبدالمحسن المغيرة وأهالي أشيقر.
وفي أشيقر كان في استقبال سموه ومرافقيه رئيس مركز أشيقر وعدد من أعيان وأهالي مدينة أشيقر في منتزه جبل أشيقر السياحي.
ثم قام سموه بقص الشريط معلناً افتتاح صالة المناسبات وجبل المنتزه الذي قام بإنشائه الأهالي بتكلفة وصلت إلى أكثر من ثلاثة ملايين ريال.
ثم قام الأهالي بالسلام على سموه داخل الصالة بعد افتتاحها حيث أقيم حفل خطابي بدئ بالقرآن الكريم رتله أحد الطلبة ثم كلمة رئيس مركز أشيقر عبدالله المغيرة رحب فيها بزيارة سموه الكريمة لهذه المدينة التي فرح أهلها بزيارته لهم معبرين عن ذلك بفرحتهم الغامرة التي تجلت بالاستقبال الحافل الذي لقيه سموه عند و صوله إلى المنتزه.
ثم ألقيت قصيدة للشاعر مشعل الظفيري وقصيدة أخرى ترحيبية بسموه الكريم للشاعر ياسر التويجري، بعد ذلك قدم رئيس مركز أشيقر ورئيس لجنة تجميل وتحسين أشيقر هدية تذكارية لسموه تعبيراً عن فرحة الأهالي بزيارة سموه لهم.
كما قدم رئيس بلدية شقراء أحمد القحطاني درعاً لسموه.
ثم قدم رئيس نادي رمحين درعاً لسموه أيضاً وكذلك درعاً من رئيس الجمعية الخيرية بأشيقر.
بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بتقديم تبرع بمبلغ مليوني ريال لدعم جامع الملك عبدالعزيز بأشيقر المزمع إنشاؤه قريباً.
كذلك وجه سموه كلاً من محافظ شقراء سليمان العساف ورئيس مركز أشيقر بسرعة إعداد المخططات لإقامة مركز علمي ثقافي بمنتزه جبل أشيقر السياحي حيث يحتوي على قسمين أحدهما للرجال والآخر للنساء وكذلك توسيع منتزه أشيقر.
وقد صرح مساعد مدير التعليم وعضو لجنة تحسين وتجميل أشيقر المشرف على منتزه جبل أشيقر الأستاذ عبدالعزيز المسند بعد دعم سموه للمنتزه ولجامع الملك عبدالعزيز قائلاً: «إن زيارة صاحب السمو الملكي عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز مناسبة سعيدة وعزيزة على قلوبنا ومكرمة لأهالي وأبناء مدينة أشيقر فالتلاحم بين القيادة والشعب سمة من سمات حكومتنا الرشيدة ومنهجها الدائم».
ثم غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز مدينة أشيقر مختتماً زيارته لمحافظة شقراء.
تصحيح وتنويه
نُشر أمس «الأحد» خبر عن تقديم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز العزاء والمواساة لعدد من أبناء وأشقاء الفقيد محمد بن سعود العميرة وكيل محافظة وادي الدواسر «سابقاً» خلال استقبال سموه لهم بمكتبه بقصر الحكم.
وقد سقط من الخبر اسم أكبر أبناء الفقيد وهو سعد بن محمد العميرة.
و«الجزيرة» إذ تعتذر عن سقوط اسم الابن الأكبر للفقيد.. تتقدَّم بخالص التعازي وصادق المواساة لأبناء وأشقاء الفقيد محمد بن سعود العميرة - رحمه الله - داعية أن يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.. وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. و{إنَّا لٌلَّهٌ
الأمير عبدالعزيز يتسلم هدية من رئيس مركز أشيقر
سموه يشارك الأهالي في العرضة
الأمير عبدالعزيز بن فهد يتبرع بإنشاء مبنى لهيئة الأمر بالمعروف بالغاط
* الغاط فهد الفهد:
تكفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء بإنشاء مبنى لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الغاط.. صرح بذلك للجزيرة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الغاط الشيخ فهد بن محمد العيسى وقال إن المبنى سيتم إنشاؤه على الأراضي الخاصة بالهيئة والواقعة على طريق خادم الحرمين الشريفين في موقع مميز ومساحتها ثلاثة آلاف متر مربع.. وأكد العيسى أن سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز من الذين يقدمون الدعم اللامحدود لخدمة هذا الجهاز المبارك على جميع الأصعدة وأن هيئة محافظة الغاط نالت اهتمام سموه الكريم من خلال دعمه للهيئة بالأجهزة والأثاث والسيارات في فترات سابقة وتوج هذا العمل بتبرعه بإنشاء مقر للهيئة.
وأضاف أن إنشاء هذا المبنى سيساعد بإذن الله تعالى في أداء هذا الجهاز المهمة المناطة به على أحسن وجه، حيث أن المبنى الحالي صغير ومستأجر ولا يساعد على أداء الجهاز لمهمته.
وأشار رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الغاط إلى أن هذا الجهاز يلقى الدعم والاهتمام من ولاة الأمر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved