Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه يترأس اجتماع الجمعية الخيرية الاجتماعية سموه يترأس اجتماع الجمعية الخيرية الاجتماعية
الأمير مقرن يوقع أسس الحكومة الإلكترونية في المدينة المنورة

  * المدينة المنورة - مروان قصاص:
وقع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو سيستمس لوضع أسس الحكومة الالكترونية في المدينة المنورة، وستقوم الشركة - بموجب هذا العقد - بتزويد القطاع الحكومي في منطقة المدينة بالخبرات اللازمة والاستشارات التقنية والتدريب.
وفي بداية اللقاء أكد سمو الأمير على تفعيل - ما دعاه - «حكومة بلا ورق» في كافة الدوائر الرسمية بدءاً بالامارة. كما أعرب عن أمنيته في ان يتاح للمواطن قريبا تسجيل ابنه في المدرسة أو الحصول على جواز سفره أو رخصة قيادته باستعمال الشبكة العنكبوتية. كما أسهب في الحديث عن مزايا «الحكومة الالكترونية» وقدرتها على تسريع وتفعيل معاملات الناس بحيث يمكنهم انهاء ومتابعة معاملاتهم بواسطة الشبكة بادخال رقم البطاقة أو الإقامة.
المدير العام لشركة سيسكو سيستمز السعودية «الدكتور مروان الأحمدي» علق على توقيع مذكرة التفاهم بقوله:«نحن فخورون بالعمل مع امارة المدينة في هذا المشروع الطموح لتأسيس مفهوم الحكومة الالكترونية، كما أننا سعداء بتحمس سمو الأمير للمشروع واتاحة الفرصة لنا للمشاركة بتجاربنا وخبراتنا في هذا المجال».
وبعد ذلك القى خبير الاتصالات في الشركة كان تيرزي محاضرة عن امكانيات المشروع والفوائد الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عليه. وقد استعرض في محاضرته تجارب الدول السابقة والقفزات التي تحققت بفضل استعمال «الحكومة الالكترونية» في قطاع الأعمال.. وبعد انتهاء المحاضرة تفضل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بتوقيع مذكرة التفاهم مع مدير الشركة في السعودية الدكتور مروان الأحمدي.
وفي نهاية اللقاء أجاب سموه على أسئلة الصحفيين وقال ان تمويل المشروع سيتم من خلال استثمارات الشركة في الموقع ولن يضاف أي عبء مالي على الدولة. كما أكد ان الجهل باستعمال الانترنت لن يحد من امكانية الاستفادة منها بأفضل وجه؛ فقد وضع في الحسبان توظيف متخصصين في القرى والهجر - والدوائر الحكومية ذاتها - لمساعدة من لا يجيدون استعمال الشبكة.. وكما يحدث الآن مع المعاملات الورقية؛ توقع سموه ظهور مكاتب وأشخاص يعملون مستقبلا على تنفيذ معاملات الناس لحسابهم الخاص من خلال موقع الحكومة الالكترونية.
من جهة أخرى يترأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمدينة المنورة بعد صلاة العشاء اليوم الاثنين 26/2 اجتماع الجمعية العمومية للجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية عن العام المالي 1423هـ، والذي سيعقد على مسرح مركز الأمير سلطان الاجتماعي التابع للجمعية بالحرة الشرقية بالمدينة.
صرح بذلك مدير عام الجمعية وعضو مجلس الادارة المهندس يحيى بن سيف صالح مشيرا الى أهمية هذا الاجتماع بكافة أعضاء الجمعية العمومية حيث سيتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير أعمال الجمعية ومختلف نشاطاتها للسنة المالية المنتهية 1423هـ اضافة الى مناقشة الخطة المقترحة للعام المالي الجديد 1424هـ واعتمادها، كذلك سيتم الوقوف على تقرير مراقب الحسابات عن الميزانية والعمومية والحسابات الختامية للجمعية عن عامها المالي المنتهي 1423هـ والتصديق عليه هذا بالاضافة الى مناقشة الميزانية التقديرية للسنة المالية 1424هـ واعتمادها والتصديق عليها واقرارها أو التعديل فيه.كما سيتم النظر في التجديد لمراجع الحسابات الحالي اضافة الى ما يستجد في جدول الأعمال من موضوعات واقتراحات ليتم دراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved