Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سوزان مبارك تنوه بتجربة مركز الأمير عبدالمجيد للأطفال الموهوبين سوزان مبارك تنوه بتجربة مركز الأمير عبدالمجيد للأطفال الموهوبين

* جدة نانا السقا:
عبرت حرم فخامة رئيس جمهورية مصر العربية ورئيس المجلس القومي للطفولة والامومة سوزان مبارك عن تقديرها للجهود التي يبذلها مركز الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز للاطفال الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في رعاية هذه الفئة من خلال البرامج والتجارب الانسانية والحضارية التي يقوم المركز بتنفيذها.
واكدت على ان المركز يعد علامة مضيئة في العمل العربي خاصة وانه يهتم بالاطفال الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يملكون قدرات ابداعية لا تتوفر في الكثير من الاطفال.
وقالت سوزان مبارك في خطاب تلقته مديرة المركز الدكتورة الهام هرساني لقد اطلعت على التقرير الخاص بانجازات مركز الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز لرعاية الاطفال الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث سرنا ما رأيناه من مجهود انساني خلاق يجسد اهتمام المملكة العربية السعودية بالاطفال ورعايتهم وانشاء المراكز المتخصصة التي تهتم بهم وبابداعهم الجميل.
وابدت سوزان مبارك استعداد المجلس القومي للطفولة و الامومة في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع مركز الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز من اجل تحقيق الرسالة النبيلة في خدمة هؤلاء الاطفال والوصول الى ما يحقق آمالهم وتطلعاتهم. ونقلت سوزان مبارك تحياتها لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على رعايته ودعمه لهذه المشروعات الخاصة بالطفولة ودعوته لانشاء العديد من المراكز المتخصصة لخدمة هذه الفئة.
من جهتها نوهت الامين العام للمجلس القومي للطفولة والامومة بجمهورية مصر العربية السفيرة مشيرة خطاب بتجربة مركز الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في رعاية الاطفال الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقالت ان التجارب الانسانية الحضارية التي قدمها المركز ومنها تجربة طفل الانترنت السعودي الكفيف الذي تمكن من تصفح الانترنت يعد انموذجاً حياً لما يملك هؤلاء الاطفال من ابداعات خلاقة تسهم في الارتقاء بالمجتمع ودمج هذه الفئة داخل نطاقه. واكدت على ضرورة وجود تعاون عربي في مجال الاهتمام بالاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال اقامة المؤتمرات والندوات في الدول العربية.
واثنت على ما تقوم به المملكة في هذا الجانب حيث توجد العديد من المراكز والمؤسسات التي تعنى بالطفل وتهتم بشؤونه وشجونه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved