Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد انطلاق قافلة الخير وحملة التبرعات لصالح العراق بعد انطلاق قافلة الخير وحملة التبرعات لصالح العراق
مقيمون عراقيون يثمنون مواقف المملكة المشرفة تجاه العراق
القرعاوي: المملكة دائماً سباقة لعمل الخير وهذه البادرة ليست بمستغربة منها
التميمي: المملكة سخرت نفسها لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان

  * عرعر فايز الحويفي:
في إطار مواقف ومساعدات المملكة الدائمة والمتواصلة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، صدر الأمر السامي الكريم بتنظيم حملة خيرية لجمع التبرعات لمساعدة الشعب العراقي. وقبلها غادرت أولى قافلات الخير إلى العراق والتي تشمل مستشفى سعودياً ميدانياً متنقلاً إلى جانب عدد من شاحنات الإغاثة وبدأت بالفعل في تفعيل دورها الإنساني الذي غادرت المملكة من أجله.
الجزيرة التقت بعدد من المقيمين العراقيين الذين أعربوا عن عظيم شكرهم لمواقف المملكة النبيلة تجاه اخوانهم في العراق.. وثمنوا الجهود التي تقوم بها حكومة المملكة الرشيدة ممثلة في ولاة الأمر الميامين الذين ما فتئوا يقدمون الكثير من المساعدات لكافة الشعوب المسلمة المحتاجة.
في البدء يقول عبدالكريم دوحي العبدلي.
هذا ما عرف عن حكومة خادم الحرمين الشريفين دعمها المستمر لاخوانهم المسلمين في أي مكان ومعروف دور المملكة تجاه اخوانهم العراقيين وهذه الجهود التي تقدمها المملكة للشعب العراقي ليست وليدة اليوم بل عرف عن المملكة وقوفها الدائم مع المسلمين في أي مكان من بقاع الأرض في السراء والضراء وأسأل الله أن يجزيهم عنا كل خير وأن يحفظ عليهم نعمة الأمن والأمان. كما تحدث حميد عيدالجنابي قائلاً: بأن هذا الأمر غير مستغرب من حكومة خادم الحرمين الشريفين بالوقوف بجانب اخوانهم بالعراق الذين هم بأمس الحاجة لهذا المستشفى ولهذه التبرعات ونسأل الله الكريم أن يجعله في موازين حسناتهم.
ويقول هادي القرعاوي: حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أعزها الله دائماً سباقة لعمل الخير والوقوف بجانب اخوانهم المسلمين وبادرة نقل مستشفى متنقل كامل للمصابين بالعراق ليس بغريب فنحن العراقيين متأكدون أن المملكة تقف في الصف الأول لدعم الإسلام والمسلمين. وأما شاكر سالم التميمي وأحمد عبدالكريم فقد قالا: نشكر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على هذه المبادرة الخيرة التي قدمت للشعب العراقي وليس بمستغرب عليهم هذه الأعمال والوقوف المستمر بجانب اخوانهم في أي مكان وليس هذا بغريب على دولة سخرت نفسها لخدمة الإسلام والمسلمين في هذه الأرض المباركة أرض الحرمين الشريفين.
من جانبه يقول محمد جميل تيسيري سوري الجنسية بأن المملكة دائماً على هرم الأعمال الخيرية وهذه المساعدات ليست الأولى من نوعها فجميع شعوب العالم استفادت من خيرات هذا البلد ونسأل الله أن يحفظ حكومة هذه البلاد ويديم على شعبها الأمن والاستقرار.
أحد المواطنين ويدعى سياف بن ناصر السياف أبى إلا أن يشارك اخوانه المقيمين بالمشاعر قائلاً: بأن هذا الأمر ليس بمستغرب من حكومة خادم الحرمين الشريفين وإرسال مستشفى ميداني متنقل وتنظيم حملة خيرية لجمع التبرعات للشعب العراقي يدعو للفخر والاعتزاز وإن اخواننا بالعراق بأمس الحاجة لمثل هذه المواقف الإنسانية.
لقطة جماعية اثناء الحفل البهيج الذي أقامته مدارس الرياض الأسبوع الماضي لرجال وأجيال المستقبل بإذن الله.. يظهر في هذه الصورة أصحاب السمو الملكي الأمراء الأمير نواف بن نايف «الثاني من اليمين» والأمير محمد بن سلمان «الأول من اليمين» والأمير فهد بن نايف «الثالث من اليمين» والأمير فيصل بن عبدالرحمن «الرابع من اليمين» والأمير سعود بن عبدالرحمن «الخامس من اليمين».. تمنياتنا لهم بنهضة مباركة في ظل وطن وارف الظلال..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved