Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سعود بن عبدالمحسن ينقل حائل إلى مراقي التطور الأمير سعود بن عبدالمحسن ينقل حائل إلى مراقي التطور
عروس الشمال.. جمال طبيعي ومواقع أثرية نادرة

تستقبل عروس الشمال حائل ضيوف الملتقى الخامس وهي تسير مسرعة في موكب التطور يقودها إلى مراقي النهضة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، حيث شهدت حائل خلال الثلاث سنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات. وتأتي الموافقة السامية الكريمة على إنشاء الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل كتتويج لهذا التطور السريع والممنهج على خطى علمية سليمة.
وتعتبر عروس الشمال إحدى المناطق الفريدة بالمملكة حيث تحتوي على العديد من المواقع النادرة والمعالم السياحية الجميلة والآثار الموغلة في القدم، فها هو موقع آثار الشويمس يكتشف حديثاً ليعلن وكيل وزارة المعارف لشئون الآثار الدكتور سعد الراشد أن هذا الموقع يعتبر أحد أهم الاكتشافات الأثرية وأقدمها في الجزيرة العربية كما أن هناك آثار جبة التي سحرت معظم السفراء الأجانب إضافة إلى آخرين زاروا المملكة خصيصاً من أجل هذه الآثار. وهناك آثار مدينة فيد وآثار مدينة الحائط إضافة إلى جانين والقشله واعيرف وغيرها من الآثار!!
كما جاءت المشاريع الجديدة بحائل مؤخراً لتعلن عن حقبة جديدة ستشهده حائل منها مشروع أول كورنيش بري بالمملكة الذي تنفذه مجموعة الشبيلي الاستثمارية وهو يشبه أحد الأحلام الوردية الجميلة التي سوف تنقل حائل بعد انتهائه إلى مصاف أفضل المناطق في العالم العربي.
كما جاء إعلان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل عن بدء مشروع إنشاء أول وأفضل حديقة بيئية استثمارية في المملكة، على غرار الحدائق العالمية التي ستجمع الاهتمام بتوفير الأجواء المناسبة للحيوانات والنباتات لتنمو في وسط بيئة نادرة ومتميزة تجعل من حائل عالماً جديداً ومتميزاً وتتوفر حولها جميع وسائل الترفيه والخدمات عبر الشركات الاستثمارية كما تحتوي منطقة حائل على مناجم للمغنزايت وخام البوكسايت في كل من ضرغط التابعة لمحافظة الغزالة وكذلك الزبيرة شرق مدينة حائل.
وتشتهر عروس الشمال بمنتوجاتها الزراعية التي صدرت وتصدر إلى أوروبا مثل العنب الحائلي وغيره، كما تشتهر بأنها موطن الفارس العربي الشهير حاتم الطائي (أكرم العرب). وقد جاء اعتماد مشروع إنشاء طريق حائل الجوف الدولي ليفتح آفاقاً جديدة لهذه العروس الشمالية من أجل أن تزداد جمالاً لتبقى عروساً إلى الأبد بإذن الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved