Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ما هذه الوزارة ؟!! ما هذه الوزارة ؟!!
صالح بن يوسف السويطي*

لم تكتف بما تحويه المدن من قصور منيفات وبنايات شاهقات بل تغلغلت أيضاً في كل بيت مدر ووبر 000 تحمل أعظم الرسالات لأسمى الغايات وأنبل المهمات . وضعت المنهج وخططت البرامج وأقامت الملتقيات والفعاليات لتحقيق الغايات ... اهتمت بالمتفوقين والمتفوقات ورعت الموهوبين والموهوبات لتتحقق كل الطموحات ... ليس هذا فحسب بل جعلت من أول الأولويات رعاية ذوي الحاجات ومتعددي الإعاقات وعملت على تعليمهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمعات ... أعضاء فاعلين متجاوزة كل التحديات ... ناهيك عن تذليل ما يعترض بعض الأبناء في التعليم من صعوبات . وهذا لكل الفئات ... ترى في ما تقدمه من تعليم للكبار والكبيرات واجباً ومن أهم الواجبات لمن فاتهم التعليم من الآباء والأمهات لتزويدهم بما يحتاجون إليه من مهارات يستطيعون بها مواكبة التطورات في كل المجالات.
من منكم لم يترعرع في أحضان «أم الوزارات» من أيام الروضات إلى أعتاب الجامعات.. ومنكم من يأخذه الحنين إلى حضن أمه فيصعب عليه الفراق ليبقى مواصلاً تعليمه فيما تقيمه من معاهد وكليات حتى يتأهل لأشرف الرسالات ..
وتفتخر بوضع أولى اللبنات بيد أبي الخيرات ملك المكرمات أول وزير لأم الوزارات ... الملك فهد حفظه الله.
يا أصحاب الوزارات من منكم لم يمر عبر هذه الوزارة قولوا بربكم من منكم لايحتاجها في يومه وغده .. هي معكم في كل مكان وزمان..
ألستم معي في أن وزارة المعارف هي أم الوزارات.
تشرف حائل اليوم في عدد من الملتقيات والفعاليات ضمن برامج هذه الوزارة في مختلف المناطق والمحافظات ليلتقي أبناء الوطن تحت شعار «كلنا فائزون» في مختلف المسابقات من حفظ القرآن الكريم والبحوث والأنشطة الرياضية والثقافية.
شكراً أميرنا وجه السعد سعود رعايتك هذه الفعاليات ومرحباً وزيرنا الرجل الرشيد. ونؤكد حرصنا على حبنا للسياحة في وطننا بلد الخيرات ونحب أهل الشورى والمشاورات وندعوهم للمزيد من الاستشارات أما أساس الحياة فآه .. ثم آه .. من أساس الحياة كم سكبت العبرات وتكررت الأمنيات في أحلام اليقظة وفي المنامات بشرب ولو قطرات مما حلي من ماء البحار أو المحيطات . وتوسعة للشبكات لتشمل كل البلدات ... إني جد متفائل في تحقيق هذه الأمنيات كيف لا ..! ونحن في عهد ملك الخيرات ووزارة رجل الصعب من المهمات ...
وعلى استعداد للتوقيع على كل التعهدات بالتنازل عن جزء من ولائي لأم الوزارات.
إذا تحقق حلمي لمعشوقتي وزارة الحياة .. وهذه أطيب الدعوات للجميع بتحقيق كل الأمنيات.

*مشرف إعلام تربوي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved