Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحضور وزيري المياه والمعارف بحضور وزيري المياه والمعارف
الأمير سعود بن عبدالمحسن يرعى فعاليات ملتقى ختام الأنشطة بكليات المعلمين بحائل
سموه يحاضر عن «الرؤية المستقبلية لتطوير المنطقة» ويرعى الليلة الشعرية للدكتور القصيبي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم بحضور معالي وزير المياه الدكتور غازي القصيبي ومعالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ثالث أيام فعاليات الملتقى الخامس لختام الأنشطة بكليات المعلمين الذي يقام بكلية المعلمين بحائل.
ويشتمل برنامج فعاليات اليوم على إقامة المسابقة الثقافية ومسابقة الحديث الشريف وجولة للوفود ضيوف المنطقة داخل أرجاء مدينة حائل يطلعون خلالها على أبرز المعالم الأثرية والسياحية والعمرانية الرائعة في عروس الشمال.
كما يشهد مساء اليوم (بعد صلاة المغرب) المحاضرة التي سيلقيها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل التي يترقبها الجميع بلهفة لاستشراف المستقبل وهي بعنوان (رؤية مستقبلية لتطوير منطقة حائل) وذلك على مسرح كلية المعلمين. كما يرعى سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن الأمسية الشعرية لمعالي الدكتور غازي القصيبي وزير المياه الذي أنشد سابقاً في مناسبة بحائل قائلاً:
يا حائل المجد مجدي أن أكون هنا
أنيخ قلبي في سلمى الرؤى وأجا
وهي الأمسية الشعرية التي تنتظرها حائل منذ وقت طويل لكثرة الدعوات التي وجهت للدكتور غازي القصيبي سابقاً وتجاوب من خلال هذا الملتقى.
وسوف يصل إلى حائل معالي وزير المياه الدكتور غازي القصيبي ومعالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ومعالي نائبه لتعليم البنات الدكتور خضر القرشي وعدد من وكلاء وزارة المعارف.
ويحفل برنامج معالي وزير المعارف بالعديد من الزيارات التفقدية واللقاءات المفتوحة والاجتماعات الرسمية في سبيل الوقوف على احتياجات المنطقة التعليمية ومتابعة جودة الأداء من قبل الجهات التعليمية بمنطقة حائل.
ويتطلع أهالي حائل إلى وقوف معالي وزير المعارف على الكثير من المباني المدرسية المستأجرة للبنين والبنات ليلمس حاجة المنطقة المتزايدة لأهمية اعتماد إنشاء ما لا يقل عن (80) مبنى مدرسياً حكومياً من أجل إيجاد بيئة مدرسية صحية بالمنطقة ترقى لما يطمح إليه (ولاة الأمر) في بلادنا.
كما يأمل أن يطلع معاليه على معاناة تعليم المنطقة للبنين لافتقاده لمركز تصحيح اختبارات الثانوية العامة والتي ما زالت المنطقة مرتبطة فيها بتعليم منطقة القصيم في هذا المجال رغم أن تعليم البنات بحائل أوجد له مركز لاختبارات الثانوية العامة للبنات بالمنطقة منذ سنوات. وناشد الكثير من أهالي حائل معالي وزير المياه سرعة تجاوبه مع مطلبهم الهام بإيصال مياه التحلية بحائل أسوة بالمناطق المجاورة لها سواء عبر المدينة المنورة من الجنوب أو عبر منطقة القصيم من الشرق. وكان معاليه قد قال في قصيدة لحائل:


هديتي بضع أبيات ولو سمحت لنا
الأماني لأهدينا لك المهجا

كما تشكل مشاكل الصرف الصحي بمنطقة حائل مشكلة تؤرق الجميع وتحتاج لحل عاجل وضمن خطة متكاملة تساهم في سد احتياج المنطقة ومنع كارثة بيئية محتملة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved