Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

150 عراقياً نواة الحكم الأمريكي في العراق 150 عراقياً نواة الحكم الأمريكي في العراق
إبعاد الزبيدي واستيعاب اثنين من النظام السابق * مقتل جندي أمريكي واعتقال مسؤول سابق

  * بغداد العواصم الوكالات:
باشرت ادارة الجنرال الأمريكي جاي غارنر رئيس الادارة المدنية في العراق اختيار الطواقم العراقية التي ستساعده في ادارة العراق حيث تم اختيار المجموعة المسؤولة عن بغداد واخرى مكونة من 150 شخصية عراقية للمساعدة في ادارة كامل البلاد وقد اعد البنتاغون هذا الفريق للمساعدة في اعادة بناء البلاد.
ويتولى فريق من المسؤولين والخبراء العراقيين مهامهم لاعادة العمل في العاصمة العراقية خلال ايام قليلة ، وقد اجتمعت باربرة بودين السفيرة الامريكية السابقة التي تدير القطاع الاوسط من العراق بما فيه بغداد مع رجلين كان كل منهما يشغل منصب نائب رئيس البلدية في عهد صدام حسين لكنها لم تجر مشاورات مع محمد محسن الزبيدي الذي أعلن نفسه رئيسا للجنة التنفيذية لادارة بغداد.
الى ذلك يلتقي الجنرال المتقاعد جاي غارنر رئيس الادارة المدنية في العراق مع ما بين 300 الى 400 من العراقيين البارزين اليوم لبحث مستقبل البلاد.
وقد دعي احمد جلبي زعيم المؤتمر الوطني العراقي لحضور الاجتماع والحركة الوطنية بقيادة الشيخ احمد الكبيسي رئيس لجنة العلماء بالعراق وكذلك المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق اكبر جماعة معارضة شيعية في البلاد. وفي التطورات العراقية ايضا انه تم الاعلان أمس ان جنديا امريكيا قتل واصيب اخر عندما انقلبت عربتاهما المدرعتان يوم السبت قرب نقطة تفتيش في تكريت شمالي العاصمة العراقية عقب اطلاق النار عليهما.كما تم اعتقال حسام محمد أمين الياسين مدير مديرية الرقابة الوطنية .

طالع ص«دوليات»

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved