Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من 25 خبيراً يتحدثون عن مستقبل السياحة في المملكة أكثر من 25 خبيراً يتحدثون عن مستقبل السياحة في المملكة

* جدة صلاح مخارش:
اوضح مصدر مسؤول بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بان ملتقى السياحة السعودي الاول سوف يعقد بفندق الهيلتون بمدينة جدة في الفترة من 26 الى 28 ربيع الأول 1424هـ الموافق من 27 الى 29 مايو 2003م وذلك تحت شعار تسويق السياحة الوطنية والذي يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام والرئيس الأعلى للهيئة العليا للسياحة.
ويهدف الملتقى الذي سيخاطبه اكثر من خمسة وعشرين متحدثا جلهم من خبراء السياحة في القطاعين العام والخاص ومن المتخصصين الاكاديميين من اساتذة الجامعات السعودية الى ابراز السياحة كصناعة ودورها الهام في المساهمة في الناتج المحلي وتنويع مصادر الدخل.
ويتصدر قائمة المتحدثين الرئيسيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي يتمتع بتجربة فريدة في مجال السياحة الداخلية بمنطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة وسمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي آل سعود محافظ الهيئة العامة للاستثمار ليتحدث عن مناخ وبيئة الاستثمار بالمملكة اضافة الى نخبة من رجال الاعمال الذين لديهم باع طويل في هذا المجال الحيوي وسيكون من اهم محاور الملتقى تنشيط السياحة المحلية كهدف اقتصادي استراتيجي وتشجيع الجهود الرامية لتطوير السياحة الداخلية.
كما يركز الملتقى على التسويق السياحي وهو نشاط يعني بالبحث في احتياجات العميل واجتذابه وتحقيق رغباته وتحويله من الخدمات والمنتجات السياحية في الخارج الى التعامل معها في الداخل الامر الذي يؤدي الى انتعاش الاستثمارات المحلية والخدمات المصاحبة لقطاع السياحة. كمنا يستعرض الملتقى التجارب السياحية الناجحة في عدد من الدول المجاورة حيث يتحدث كل من الاستاذ محسن بن خميس البلوشي وكيل وزارة التجارة والصناعة للسياحة بسلطنة عمان والاستاذ محمد بن خميس بن حارب المهيري من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.
والجدير بالذكر ان هذا الملتقى والمعرض المصاحب له ينظم برعاية عدد من الشركات الكبرى وهي الشركة السعودية للابحاث والنشر، شركة لبيك للتسويق والتشغيل المحدودة، الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» وشركة جدة للتطوير السياحي وراديو ام بي سي «اف ام» والغرفة التجارية الصناعية بأبها والناقل الرسمي الخطوط الجوية العربية السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved