Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فيما تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام فيما تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام
جرير تحقق 7 ،28 مليون ريال أرباحاً للربع الأول

* الرياض الجزيرة:
حققت شركة جرير للتسويق أرباحاً صافية عن الربع الأول من العام 2003م قدرها 7 ،28 مليون ريال مقابل 4 ،25 مليون ريال عن الربع الأول من العام الماضي بزيادة قدرها 13%. وبلغت مبيعات الشركة عن الربع الأول من العام الجاري 3 ،159 مليون ريال مقابل 9 ،129 مليون ريال عن الربع الأول من العام الماضي بزيادة قدرها 23%.
وقد ذكر محمد العقيل رئيس مجلس ادارة الشركة انه بالرغم من ظروف الحرب التي مرت بها المنطقة خلال هذا الربع إلا أن الشركة قد حققت نتائج جيدة.
وقد عزا العقيل ذلك إلى افتتاح وتشغيل الفروع الجديدة لمكتبة جرير في كل من مدينة الدوحة القطرية ومدينة أبو ظبي الاماراتية وبريدة السعودية إلى جانب ارتفاع مبيعات أجهزة الحاسب الآلي يعد تعزيز العلاقات مع بعض شركات أجهزة الحاسب الآلي مثل توشيبا وإتش بي مما أدى إلى وجود طفرة كبيرة في مجال مبيعات الحاسب الآلي التي زادت بنسبة 50% عن الربع الأول من العام الماضي بالإضافة إلى تطور خدمات الصيانة التي تقدمها الشركة.
هذا وستقوم الشركة بافتتاح فرع جديد لمكتبة جرير في مدينة جدة السعودية في شهر مايو القادم والواقع في طريق التحلية ليصبح عدد فروع مكتبات جرير 15 فرعاً في السعودية وقطر والامارات.
وأشار العقيل إلى أن زيادة حدة المنافسة في السوق السعودي وانتشار محلات التخفيضات التي تبيع بأسعار مخفضة جدا قد أثر على الهامش الربحي للمبيعات.
وكشف العقيل أن الشركة قد أنهت مع بنك الخليج الدولي مسودة الاكتتاب النهائية وذلك لتحويل الشركة من شركة مساهمة مغلقة إلى شركة مساهمة وتداول أسهمها قريباً حيث إن الشركة قد أتمت عامين ماليين وفقاً لأنظمة وزارة التجارة السعودية.
ويبلغ عدد أسهم شركة جرير للتسويق 8 ،4 ملايين سهم، وكانت قد وزعت العام الماضي ربحاً قدره 17 ريالاً للسهم الواحد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved