Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وصفهم بالجنود الشجعان خلال الحرب وصفهم بالجنود الشجعان خلال الحرب
بوش حزين لمقتل 13 صحفياً أمريكياً

* واشنطن أ.ش.أ:
أعرب الرئيس الأمريكي جورج بوش عن حزنه ازاء مقتل 13 صحفياً امريكياً خلال تغطيتهم لأحداث الحرب على العراق التي اكد انها جعلت الجميع يعيشون في ظروف غير عادية.
وذكرت شبكة «سي.إن.إن» الاخبارية ان تلك التصريحات جاءت خلال اللقاء السنوي الدوري مع اتحاد صحفيي البيت الأبيض في الساعات الأولى من صباح امس الأحد.
ووصف بوش بعض القتلى من الصحفيين الأمريكيين بأنهم «صحفيون جنود».
وقال الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال لقائه بصحفيي البيت الأبيض ان العراق كان به ديكتاتور يتحدى العالم إلا ان قوات من البلدان الحرة جاءت الى العراق وقامت بحل الموقف على حد تعبيره.
وأضاف قائلاً: لقد رأينا كيف دخلت قوات الجيش الأمريكي إلى اراضي العدو بسرعة كما رأينا سقوط الرموز والتماثيل التي أقامها الطاغية لنفسه وشاهدنا ارهاصات إنشاء دولة حرة في المكان الذي بدأت فيه الحضارة، على حد قول بوش.
وأوضح انه من العدل ان يعلم الجميع ان الصحفيين قد ساهموا من خلال مهاراتهم وشجاعتهم وشرف المهنة الذي يحافظون عليه في زيادة الاحترام الذي تحظى به القوات الأمريكية في عيون العالم على حد قوله.
وقال أنا واثق من ان العسكرية الأمريكية بدورها امست تحترم هؤلاء الصحفيين الذين سافروا معها وأظهروا شجاعة وتفاني في العمل فبفضلهم تحركت صفحات التاريخ وعادت اليها الحياة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved