Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عفواً.. هذا ليس مجتمعنا!! عفواً.. هذا ليس مجتمعنا!!
سهم الدعجاني

من خلال نظرة راصدة لبعض أوراق الصحافة الوافدة، نجد لوحتين الأولى نقرأ فيها «بعد زواج أختها الكبرى وجدت نفسها بمفردها تعاني الوحدة، حتى أبوها تزوج بأخرى، وأخوها مسافر للخارج للدراسة، ثم تم ضبطها وهي في حالة معاكسة هاتفية مع شاب، تتبادل معه الحديث في أمور مخجلة»، واللوحة الثانية بكل مرارة تصدمنا «أخذت تلح عليها إحدى صديقاتها بأن تتعرف على أحد الشباب، وذات مرة خرجت معها إلى السوق، وفوجئت ب..» وهكذا ثالثة.. ورابعة.. مسلسل لا ينتهي من دراما السقوط الاجتماعي!! والحل ما هو؟ هكذا يسأل القارئ البريء ولوحة أخرى بل صاعقة أخرى: الزوجة تصرخ.. طلقوني، أنا آنسة بعد «6» سنوات زواج!!،..
زوجي لا يجعلني أرى النوم!!،.. ألف ليلة زواج، وما زلت عذراء!!،.. الجهاز التعويضي لا يمكن أن يكون زوجاً!!،
المعلمة خرجت أمام المحكمة: زوجي رسب في أداء واجبه الزوجي!!
هذه اللوحات المشبوهة لا نشكك في هدفها، خاصة وبلادنا - بلا منازع - أكبر سوق استهلاكي لتسويق المنتج الصحفي على مختلف ألوان القوالب الإعلامية والنتيجة قارئ مشوش العقل ومضطرب العاطفة، يعيش حالة ذهول تؤدي به إلى دخول نفق «مصادمة صامتة» ومفتعلة مع مجتمعه الذي لم يصل بحال من الأحوال إلى درجة هذا السقوط الأخلاقي، خاصة وأن تلك اللوحات الباهتة ينقصها الاتكاء على المنهجية العلمية في الرصد والتحليل وقبل ذلك التناول العلاجي التشخيصي، إذاً من حقنا أن نرفع أصواتنا قائلين: بعد زيارة عجلى لمعرض «التزوير» هذا و«لوحاته» المقلدة: عفواً هذا ليس مجتمعنا!!
مع همسة في «أذن» الإعلام الوافد من خارج الحدود إلى الاتصاف ب«المنهجية» في الطرح والتناول واحترام عقلية «القارئ» فقط.. فقط..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved