Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واصل هجومه على التحكيم السعودي واصل هجومه على التحكيم السعودي
الشواهد تؤكد أن إيليا سيلقى مصير «زاناتا»

* كتب - سلطان المهوس:
يحتار المتابع الرياضي وهو يشاهد ادارة تربوية مثقفة كإدارة النادي الاهلي الحالية برئاسة الدكتور عبدالرزاق أبو داود ومن ثم يشاهد تلك العصبية غير المبررة اطلاقاً من مدرب النادي الاهلي اليوغسلافي «إيليا» الذي لاتخلو أي مباراة للأهلي من معارضاته الدائمة لرجال التحكيم السعودي.
ويعود مصدر الحيرة للمتابع الرياضي الى ان ادارة بهذا الوعي والسلوك الحسن ما زالت تتخذ الصمت عنواناً إزاء ممارسات «إيليا» المستمرة ضد التحكيم. ففي بطولة كأس ولي العهد تم طرد «إيليا» من المباراة بسبب اعتراضاته المتكررة على حكم اللقاء وبعدها اعلن باسم أبو داود اداري الفريق استقالته ووفقاً للتصريحات الصحفية التي خرجت على لسان أبو داود فان عدم تجاوب ايليا مع التعليمات بشأن ترك الحكام بدون اي اعتراض اثناء المباريات ولم يوفق الجهاز الاداري باقناعه كان ضحيته باسم ابو داود الذي قدم استقالته.
المباراة السابقة للنادي الاهلي امام جاره الاتحاد كانت لتأكيد عبثية هذا المدرب المغرور واستمرار هجومه على جميع الحكام فقد عانى مساعد الحكم «مهنا الشبيكي» من صراخ «إيليا» وتصرفاته الطائشة كثيراً ولم يخف تلك المعاناة للشبيكي سوى مناداة حكم المباراة «ممدوح المرداس» والاشارة له بطرد المزعج «إيليا» ومن خلال كاميرا اوربت اتضح ان «ايليا» كان يوجه كلاماً بصوت مزعج والمدقق لتعابير وجه ايليا وحركاته في تلك اللحظة يؤكد انها كلمات ربما تكون خارجة عن الروح الرياضية يقولها باللغة «اليوغسلافية»..!!
«إيليا» لم يجد حتى الآن الرادع الذي يجعل منه عبرة لغيره كما حصل لمدرب الاهلي السابق البرازيلي «زاناتا» ويبدو ان دلال الادارة الاهلاوية له وعدم جديتها في التعامل معه بالمنطق المثالي الذي هو اساس تعاملها مع الآخرين سيجعل «إيليا» المغرور يلقى مصير «زاناتا» ويبعد عن خارطة التدريب في الدوري السعودي فلا مكان للمزعجين. وهناك امر آخر يجب الاشارة اليه وهو ان ايليا دائماً ما ينتقد الحكام في القنوات التلفزيونية وعبر الصحف بدون اي رادع.. ولننتظر فربما تقرير «المرداس» يحمل ما يوقف هذا «المتغطرس» عند حده.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved