Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فاروقي أكد نجاح العملية فاروقي أكد نجاح العملية
الدوخي يجري عملية ليزك بمركز الحبيب الطبي

أجرى الكابتن أحمد الدوخي لاعب نادي الهلال السعودي عملية تصحيح نظر ناجحة «الليزك» لدى الدكتور منصور فاروقي استشاري جراحة وطب العيون بمركز الحبيب الطبي حيث إن اللاعب كان يعاني من ضعف نظر في الفترة السابقة.
وأكد الدكتور منصور فاروقي بعد العملية انها ناجحة بفضل الله ثم بفضل التجهيزات الحديثة التي تتميز بها وحدة تصحيح النظر بالمركز، وأشار إلى ان اللاعب يستطيع مزاولة تمارينه الرياضية بشكل خفيف وذلك في البداية ويتم ذلك تدريجياً. وقال: بعد الكشف الطبي الدقيق على اللاعب الدوخي تقرر اجراء عملية الليزك له حيث ان الكشف الطبي قبل العملية أعطى مؤشرات جيدة لنجاح العملية من ناحية سلامة القرنية وسماكتها وعدم وجود أي مشاكل صحية أخرى، واستغرقت العملية ما يقارب خمس دقائق.
وأضاف: تعتبر عمليات الليزك من أحدث الطرق المتبعة حالياً لعلاج عيوب الابصار من قصر أو طول نظر أو انحراف وهي تقنية تعتمد على استخدام جهاز الاكزايمر ليزر بالإضافة للجراحة الدقيقة، وهذه العملية تعتبر من العمليات التي تتميز بنسبة نجاح مرتفعة في حال توفر الأجهزة الطبية المتقدمة وكذلك المكان المناسب لإجراء العملية.
وأوضح الدكتور فاروقي إن الإنسان يستطيع العودة إلى حياته الطبيعية وممارسة عمله بعد العملية بيوم واحد فقط في غالبية الحالات حيث يستطيع قيادة السيارة واستخدام الكمبيوتر والقراءة في اليوم التالي ليوم العملية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved