Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عبدالرزاق بليلة لـ «الجزيرة»: عبدالرزاق بليلة لـ «الجزيرة»:
مجلس منطقة مكة يطالب بتطوير التعليم التقني ويدرس عرضاً روسياً

* جدة خالد الفاضلي:
قرر مجلس منطقة مكة المكرمة تكليف لجنة التنمية التعليمية بدراسة مطالبات بتطوير التعليم العالي التقني ووضع ضوابط على المكافآت، إضافة إلى تفعيل ومتابعة رغبة حكومة روسيا بناء على تعاون تقني بين جامعات روسية وسعودية.
وقالت لجنة التنمية التعليمية، على لسان رئيسها الدكتور مازن عبدالرزاق بليلة، إنها تدرس حالياً ورقة عمل مقدمة من عضو مجلس المنطقة حسن أسعد جمجوم تحتوي مطالبات بتطوير التعليم التقني في التعليم العالي وشهادات الدبلوم مع وجوب إعادة تقييم لوائح ضبط المكافآت الممنوحة. كما كشف الدكتور مازن عن تشكيل لجنة فرعية مستقلة لدراسة وتفعيل رغبة القنصل العام الروسي بفتح منافذ تعاون تقني بين جامعة «سانت بطرسبرغ» وجامعات سعودية أهلية تبدأ نشاطها في منطقة مكة المكرمة قريباً.
وفي السياق نفسه، أوضح الدكتور بليلة ل«الجزيرة» اعتزام لجنة التنمية التعليمية في منطقة مكة المكرمة لإعادة ترتيب هيكلها الداخلي بناء على اقتراح قدمه الدكتور جعفر صباغ يرسم أربع مسارات جديدة لسير اللجنة من خلال أربعة ملفات يهتم أولها بخريجي الجامعات من أجل تجاوز عقبات التوظيف. كما يطالب الدكتور جعفر بوجود ملف ثان مخصص للبحث عن برامج تمويل قادرة على توفير دعم مادي كاف لبدء وتشغيل جميع المهام الملقاة على عاتق اللجنة بما فيها ملفان مخصصان لمتابعة إشكاليات المنطقة ونشاطاتها في مجالات متعددة منها علاقة المجتمع بأجهزة الدولة، الحج والعمرة، فتح الجامعات لدراسات إضافية، الاستفادة من هيئات التدريس الجامعي، وكذلك فتح تخصصات جامعية لتدريس مناهج خاصة بإدارة الحج والعمرة وخدمة ضيوف الرحمن في حين أوضح الدكتور مازن موافقة لجنة التنمية التعليمية على إصدار كتيب شامل لخريجي الثانوية يعينهم على تلمس طريقهم، وكذلك دورة لمديري مدارس التعليم العام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved