Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمانة جدة تلزم المشاريع بخرائط السلامة وتنفذ أغطية خزانات جديدة للصرف الصحي أمانة جدة تلزم المشاريع بخرائط السلامة وتنفذ أغطية خزانات جديدة للصرف الصحي

* جدة نانا السقا:
ألزمت امانة محافظة جدة المكاتب الهندسية بضرورة تقديم خرائط للسلامة ومكافحة الحريق والموقع العام ضمن الخرائط المعدة لأي مشروع بما في ذلك محطات الوقود حيث يجب على المكتب الهندسي تقديم نسختين من خرائط السلامة ومكافحة الحريق والموقع العام كل على حدة لإدارة الدفاع المدني والامانة.
ويأتي هذا الاجراء في اطار التعاون بين الأمانة والدفاع المدني في مشاريع محطات الوقود والترخيص بمزاولة العمل وفق شروط السلامة المتبعة. وتشدد الامانة على أهمية توافر كافة وسائل السلامة الإنشائية والمدنية في محطات الوقود تفادياً لأي مشكلة.
من جهة أخرى نفذت الامانة للسلامة والخدمات الاجتماعية بأمانة جدة التنظيم الجديد الذي اعتمد من قبل معالي الأمين فيما يخص اغطية خزانات الصرف الصحي التي تتكون من شبك حديدي مفتوح من الوسط بفتحتين خاصتين لإدخال خرطوم الشفط الذي يثبت كغطاء ثان لهذه الفتحات بحيث في حالة انكسار الغطاء الخارجي يقوم الشبك بتأمين السلامة.
ويأتي هذا الاجراء لمنع سقوط المارة والاطفال خاصة بعد ازدياد حالات سقوطهم داخل هذه الفتحات في الفترة الاخيرة.
وأكدت الامانة على اصحاب ناقلات الصرف الصحي بضرورة تأمين هذا الشبك في سياراتهم لاستخدامه في حالة عدم وجوده اثناء القيام بعملياتهم كما اهابت الامانة بالجميع التعاون معها والابلاغ عن اي مخالف من خلال الخط الساخن 940.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved