Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال اجتماع لجمعيات القرآن .. آل الشيخ: خلال اجتماع لجمعيات القرآن .. آل الشيخ:
5 ملايين من غلال الأوقاف للحفظة

* معبراً معاليه عن اعتزازه بما لمسه من تطور، وتقدم في الإنجازات، وزيادة في أعداد الطلبة والطالبات الدارسين والدارسات في حلقات الجمعيات، الأمر الذي يدل على الاخلاص والصدق في اداء الواجب من القائمين على تلك الجمعيات.
وحث الشيخ صالح ال الشيخ - في سياق كلمته - رؤساء جمعيات تحفيظ القرآن في المملكة على مضاعفة الجهد بغية تقديم المزيد من الإنجازات الخيرة في مجال خدمة كتاب الله وحفظته من الناشئة والشباب ذكوراً وإناثاً، تنفيذاً للتوجيهات الكريمة من ولاة الأمر في المملكة الذين يولون كتاب الله - تعالى - وحفظته كريم اهتمامهم،وبالغ رعايتهم.
كما آطلعَ معاليه المجلسَ على إتمام توزيع الاعانات للجمعيات وفروعها من غلال الأوقاف الخيرية، حيث تم صرف مبلغ خمسة ملايين ريال وفقاً لقرار مجلس الأوقاف الأعلى ووزعت على الجمعيات الخيرية بشيكات. كما حث معالي رئيس المجلس الأعلى للجميعات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم اعضاء المجلس من رؤساء الجمعيات في جميع مناطق المملكة على تفعيل الرقابة والمراقبة والمتابعة لأعمال الحلق في المساجد، والتأكد من أدائها، ميدانياً. وفي تصريح لمعاليه عقب الاجتماع، عبّر معالي الوزير الشيخ صالح ال الشيخ عن عظيم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود أمير منطقة الرياض على رعايته واهتمامه بالمسابقة المحلية على جائزة سموه لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره التي تختتم فعالياتها مساء اليوم بحضور سموه الكريم.
وقال معاليه: ان هذه الرعاية، وتكفل سموه بجوائز المسابقة المالية من نفقته الخاصة دليل على الحب الكبير الذي يكنه سموه لحفظة كتاب الله الكريم من البنين والبنات واهتمامه الخاص بالقرآن الكريم وأهله. وأضاف معاليه قائلاً: ان هذه الرعاية تمثل ارقى واعلى درجات اهتمام سموه في حلقة متصلة من الاهتمام بالقرآن الكريم وأهله، من خلال رعايته لكثير من المناسبات القرآنية خصوصاً في منطقة الرياض، اذ يحضر سموه الكريم حفلها الختامي سنوياً لتكريم حفظة كتاب الله الكريم الذين سخروا عامهم الدراسي للقرآن الكريم الى جانب التحصيل العلمي. وفي هذا الشأن، نقل معاليه شكر اصحاب الفضيلة اعضاء المجلس لسموه الكريم،

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved