Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

دشن خلاله موقع المسابقة على الإنترنت دشن خلاله موقع المسابقة على الإنترنت
الأمير سلمان رعى الحفل الختامي لحفظ القرآن الكريم

* الرياض - حمود الوادي وهيب الوهيبي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس السبت الرابع والعشرين من صفر الجاري 1424هـ الحفل الختامي للمسابقة المحلية على جائزة سموه لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتننتال بالرياض والتي بلغ عدد المشاركين فيها (89) متسابقاً ومتسابقة.
بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة الأمين العام للمسابقة عبدالعزيز السبيهين أوضح فيها أنه وعلى مدار الاسبوع الماضي عاشت مدينة الرياض عبق التلاوات القرآنية وهي تستضيف أشراف الأمة من حملة القرآن من شتى مناطق المملكة ومحافظاتها الذين جاؤوا ليتنافسوا على حفظ أكرم كلام وأعز مقروء وتلاوته.
سموه: مايتعارض مع دستورنا.. مرفوض وغير مقبول
وأضاف انه ليس هذا النشاط بغريب، فقد تميزت المملكة العربية السعودية في العصر الحديث بقيامها على الإسلام عقيدة وشريعة فقد وحد الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه البلاد على الاعتصام بكتاب الله الكريم وسنة رسوله وسار عليه أبناؤه من بعده، منهجه في ذلك إعلاء كلمة الله وخدمة الإسلام والمسلمين البذل الكبير في سبيل خدمة كتاب الله الكريم وطباعته ونشره وتوزيعه وتشجيع حملته وحفظته ودعم الجهات الخيرية التي تقوم على تعليمه وتحفيظه.
واختتم كلمته بأن الأمانة العامة للمسابقة تسعى قدما نحو تطوير أعمالها بالسير على المنهج نفسه والاستفادة من التجارب المتكررة عبر السنوات للتواصل إلى ماهو أفضل وترحب بكل من لديه أفكار واقتراحات وملاحظات تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لرقيها وتطويرها ومد رقعة انتشارها.
بعد ذلك القى مفتي عام المملكة فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة بين فيها أهمية مثل هذه المسابقة ومدى إسهامها بتقديم نماذج شابة من حفظة كتاب الله وتلاوته.
كما تحدث عن تاريخ جمع التراث وخصائصه حاثا على العمل به وتطبيق أحكامه وآدابه في كل شؤون الحياة كما بين أن عناية ولاة الأمر في هذا البلد بالقرآن الكريم ماهي إلا من فضل الله على هذه البلاد الطيبة وأكبر دليل على ذلك مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الذي انتشر من خلاله هذا الكتاب العزيز في كافة بلاد العالم.
وفي ختام كلمته شكر الأمير سلمان على رعايته ودعمه لهذه المسابقة.
بعدها ألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فضيلة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة أوضح من خلالها الأهمية الكبرى للقرآن الكريم وكيف استطاع الخلفاء الراشدون إقامة الدول بهذا القرآن وليس بالسلاح.
وأضاف بقوله: إننا جميعاً نتنافس في دعم حملة القرآن بالجوائز ودعم القرآن بحملته والأخذ بمنهاجه وقد أعز الله هذه الأمة وخصصها بهذا الكتاب المقدس ورفع من شأنها واهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد حفظهم الله بهذا الكتاب واضح وبارز منذ قيام هذه الدولة المباركة على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله إلى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه.
وأكد ان هذه المسابقة أحرزت تقدماً كبيراً في مستوى الإدارة والحفظ والتلاوة والتجويد في جميع مناطق المملكة.
واختتم كلمته بالشكر والعرفان لراعي هذا الحفل على جهوده في خدمة مثل هذه المسابقة.
كلمة الأمير سلمان
القى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الكلمة التالية ..
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم وصحبه وآله ..
أيها الأخوة الكرام.. سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
الاخوة الكرام.. انه لشرف كبير لي ولكم ان نحضر هذا المجتمع الخير ان شاء الله لنحتفي بحفظة كتاب الله.
ايها الاخوة.. ليس منِّةً ولا فضلاً مني ان أتبنى هذا المشروع الجليل لكنه منة من الله عز وجل علي ان اقوم بهذا العمل.. ان هذه البلاد تعتز وتتشرف بان دستورها هو كتاب الله وستظل عليه ان شاء الله دائما وابدا لانها بلاد الاسلام البلاد التي نزل فيها الوحي بلاد رسول الله بلاد بيت الله فمن اشرف من هذه البلاد حتى تتبنى ويتبنى ابناؤها حفظ القرآن والتشجيع عليه.
ايها الاخوة.. كما قلت.. من المنن التي امتن بها الله على هذه الدولة وعلى هذه البلاد ان يكون دستورها كتاب الله لا دستور غيره.. دستور نزل من رب العزة والجلال على نبيه في هذه البلاد الطاهرة فهذا هو دستورها والعمل جار به ان شاء الله على الدوام ولا نقبل بحال من الاحوال ما يخالف دستورنا الذي هو كتاب الله اما ما ينفع الناس من انظمة ومن اشياء لا تتعارض مع هذا الكتاب فاهلا وسهلا بها .. اما مايتعارض مع الدستور فهو مرفوض مرفوض وغير مقبول.. والحمدلله هذا الشعور الذي أقول وهذا الكلام الذي أقوله ليس رأيي فقط بل رأي هذه الدولة رأي هذا الشعب الذي انتم منه ونحن منه جميعا.
ايها الاخوة.. من فضل الله على هذه البلاد ان جعلها تحكم كتاب الله وسنة رسوله في قضائها.. في كل شؤونها وكما تعلمون وكما هو في نظام القضاء ان لاسلطان على القضاة الا كتاب الله وسنة رسوله هذه نعمة من الله عز وجل يجب ان نتمسك بها ونطورها تطويرا يتلاءم مع الكتاب والسنة هنا اقول هذه الكلمات لان هذه نعمة من الله علينا يجب ان نذكرها ونشكرها.
ايها الاخوة.. كنت أريد ان أتحدث في كثير من الامور لكن سبقني اخونا الكبيرالشيخ عبدالعزيز وأخي صالح وبينوا ما لكتاب الله من فضل وما لحفظة كتاب الله من نعمة اختصها الله بهم ولا شك انني أرى امامي من مشايخنا ومن رجال البلاد من يعتنون بكتاب الله ويشجعون الحفظة على العمل الخير الصالح.
وأقول مرة اخرى جزى الله خيرا من عمل لحفظ القرآن وشجع عليه ولا شك ان ماعملت انا أو غيري هو اتباع لسنة ائمة وملوك هذه البلاد من محمد بن سعود الى فهد بن عبدالعزيز وعبدالله بن عبدالعزيز وليس منة منا بل هذا توجيه من قيادتنا ان نعمل على هذا العمل وان نتنافس في سبيل الخير.
ايها الاخوة.. أحييكم في هذه الليلة الكريمة وارجو من الله عز وجل ان يجمعنا دائما على الخير والمحبة.. المحبة في الله والتناصح في سبيل الخير وفي سبيل خدمة الاسلام والمسلمين وارجو من الله عز وجل ان يحفظنا جميعا بكتابه ويجعلنا دائما عاملين به..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومن ثم افتتح سموه موقع المسابقة على الانترنت وتوزيع الجوائز على الفائزين.
أسماء الفائزين:
الفرع الأول:
الفائز الأول: أمين بن عايش بن سعد المزيني.
الفائز الثاني: فهد بن أحمد حنش الشهري.
الفائز الثالث: سعيد بن علي محمد السعيدي الشهري.
الفرع الثاني:
الفائز الأول: عبدالله بن جبران أحمد صالح ودعاني.
الفائز الثاني: سليمان بن حمد محمد الشبرمي.
الفائز الثالث: عيسى بن علي محمد السعيدي الشهري.
الفرع الثالث:
الفائز الأول: تركي بن عبدالله حسين المكيحلي السبيعي.
الفائز الثاني: محمد بن مسلم عبدالله الهميل القرشي.
الفائز الثالث: ياسر بن راشد حسين الودعاني الدوسري.
الفرع الرابع:
الفائز الأول: عيسى بن أحمد موسى العبدلي.
الفائز الثاني: حسين بن عبدالله حسين المكيحلي السبيعي.
الفائز الثالث: أحمد بن علي محمد السعيدي الشهري.
الفرع الخامس:
الفائز الأول: ماجد بن عبدالله سعود الزامل.
الفائز الثاني: عبدالرحمن بن سعد عايض الزايدي الجهني.
الفائز الثالث: حجبت الجائزة لعدم بلوغ النسبة المحددة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved