Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل تحرض لمقاطعة عرفات إسرائيل تحرض لمقاطعة عرفات
شعث.. إعلان خارطة الطريق الأربعاء القادم

* القدس - رام الله - الوكالات:
قال نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني أمس السبت ان رباعي الوساطة الراعي لعملية السلام في الشرق الأوسط أبلغ السلطة الفلسطينية بأن طرح خارطة الطريق سيكون يوم الاربعاء بعد أن يصوت المجلس التشريعي الفلسطيني على الحكومة الجديدة برئاسة محمود عباس «أبومازن».
وقال شعث : أتوقع الاعلان في اليوم الثاني من التصويت على الحكومة فإذا تم ذلك الثلاثاء سيكون الإعلان عن خارطة الطريق الأربعاء».
وأشار شعث الى أن ممثل عن اللجنة الرباعية المؤلفة من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة وروسيا أبلغ السلطة الفلسطينية بأن طرح خارطة الطريق لإحياء السلام في الشرق الأوسط يلي اليوم الذي يصوت فيه البرلمان الفلسطيني على حكومة عباس.
واشترطت القوى الدولية على الفلسطينيين إعلان حكومتهم الجديدة التي يشكلها عباس رئيس الوزراء الذي عين بضغط أمريكي للبدء في تنفيذ خارطة الطريق. وأعلن أحمد قريع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن التصويت على الحكومة الفلسطينية سيكون يوم الثلاثاء القادم.
من جهة أخرى ذكرت الاذاعة الإسرائيلية أمس أن أسرائيل تريد اقناع الزوار الرسميين الأجانب بعدم مقابلة رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات، والالتقاء فقط مع رئيس الوزراء الجديد محمود عباس (أبومازن).
وقال وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم ان نظراءه الأجانب ومعظمهم من الاوروبيين الذين من المقرر ان يقوموا بزيارة للمنطقة في الأسابيع القليلة القادمة «ليس لديهم أي سبب للقاء ياسر عرفات. نظرا لأن إسرائيل ترفض إجراء أي محادثات معه» وتعتبره «خارج اللعبة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved