Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انخفاض في أرباح الربع الأول للكيميائية انخفاض في أرباح الربع الأول للكيميائية
الجربوع: تأثير انخفاض العملات سيزول في الفترة القادمة

* الرياض الجزيرة:
أعلنت الشركة الكيميائية السعودية نتائج أعمال الربع الأول لعام 2003م وقد صرح المهندس فهد صالح الجربوع المدير العام والعضو المنتدب أنه بالرغم من زيادة المبيعات الموحدة للشركة الكيميائية وتابعتها شركة سيتكو والتي بلغت 218 مليون ريال للثلاثة الأشهر الأولى من عام 2003م مقارنة بمبلغ 206 مليون ريال للثلاثة الأشهر الأولى من عام 2002م.
إلا أن تقلبات أسعار العملات الأجنبية قد أثرت على الأرباح الصافية ويرجع ذلك إلى أن معظم الأدوية والمستلزمات الطبية يتم استيرادها من دول أوروبية وبسبب ارتفاع سعر اليورو مقابل الدولار خلال الفترة الماضية الذي كان له الأثر الكبير على تكلفة المبيعات وانخفاض صافي الأرباح للربع الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأشار المهندس فهد الجربوع أيضاً أن نتائج الربع الأول يجب ألا تستخدم كمؤشر إنتاج العام 2003م حيث إنه من المتوقع أن تتلاشى خسائر العملات خلال الفترة القادمة التي سوف تعلن فيها أسعار الصرف الجديدة من قبل وزارة الصحة.
كما أن إدارة الشركة تعمل جاهدة على زيادة المبيعات من خلال طرح منتجات جديدة في سوق الأدوية بالمملكة ومنها منتج «سيالس» لعلاج الضعف الجنسي الذي من المتوقع أن يؤدي إلى زيادة مبيعات الشركة خلال الفترة القادمة بمشيئة الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved