Sunday 27th april,2003 11168العدد الأحد 25 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الخرافي يعتزم ملاحقة عمرو موسى قضائياً الخرافي يعتزم ملاحقة عمرو موسى قضائياً

* شرم الشيخ (مصر) - اف ب:
أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح أمس السبت ان رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي يعتزم ملاحقة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي يتهمه بالاساءة اليه.
واشار الوزير الكويتي الى ان عمرو موسى أساء لرئيس مجلس الأمة الكويتي في حديث لصحيفة الحياة. وقال أعتقد أن رئيس مجلس الأمة الكويتي سيرفع دعوى قضائية ضده وأتمنى أن ينتهي هذا الموضوع على نحو يرضي الجميع.
وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي وجه انتقادات عنيفة لموسى داعيا اياه الى الاستقالة من منصبه.
وحول كلمة «موظف» التي أطلقت على عمرو موسى تساءل الشيخ صباح لماذا يغضب عمرو موسى عندما نقول ان الأمين العام موظف؟ فأنا النائب الاول لرئيس وزراء الكويت أعتبر نفسي موظفا.. وكل من يتسلم راتبا يعتبر موظفا وهذا لا يعيب المرء وهذا هو الوضع القانوني.
وقال: إن الخلاف ليس مع الجامعة العربية ولكنه خلاف ازاء تصرف أشعرنا بنوع من الاساءة للكويت من أخي وصديقي السيد عمرو موسى.
وردا على سؤال حول وساطة مصرية لتسوية القضية. نفى الشيخ الصباح وجود وساطة مصرية في هذا الموضوع، وقال اننا لم نطلب من الاخوة في مصر ان يكونوا وسطاء لان وساطة مصر تكون لشيء اكبر من ذلك.
وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الاوسط حول الجهود التي تبذل لاحتواء الخلاف بين الكويت والجامعة العربية في إطار لم الشمل في فترة ما بعد الحرب على العراق.
أعرب وزير الخارجية الكويتي عن أسفه لتصوير الخلاف بين الكويت والجامعة العربية على نحو أكثر من حجمه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved