Saturday 26th april,2003 11167العدد السبت 24 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحقيقة الحقيقة
المربع يخسر النصر!!؟
سعود عبدالعزيز

سيتعرض النصر بدءاً من اليوم لحملة إعلامية مركزة الهدف منها تخديره قبل خوض لقاء الرائد القادم في بريدة القصيم لضمان إهدار نقاط المباراة لإتاحة الفرصة للنادي المفضل لاحتلال المرتبة الرابعة وسيلاحظ المتلقي الرياضي في قادم الأيام اختلاف أسلوب الطرح الإعلامي، فالفريق المفضل سيتم دعمه ومطالبته بعدم التهاون وضرورة لعب المباراة الأخيرة بطريقة خروج المغلوب لتأمين النقاط أما النصر فإن البعض سيؤكد أنه سيخرج فائزاً بمباراة الرائد وأنها مواجهة سهلة وليس هناك مقارنة بينهما وبالطبع هذا الأمر غير صحيح، فالرائد ناد كبير وصاحب تاريخ عريض حتى وإن هبط لمصاف فرق الدرجة الأولى. أضف إلى ذلك أن النصر سيدخل اللقاء وسط غياب مجموعة كاملة بداعي الاصابة أو الوقف، فالخوجلي والحقباني والدوسري وشريفي والجهوي وفيصل سيف وسيزار وتورينو الذي ستبعده مباراة منتخب بلاده الودية الدولية يوم الأربعاء عن المشاركة!! كل هذه الإسماء لن يكون بمقدرهم خوض اللقاء القادم والحساس أمام رائد التحدي وهو ما سيصعب مهمة النصر في الحصول على النقاط الثلاث التي هي السبيل الوحيد للوصول للمربع الذهبي أما إذا نجحت الخطة الإعلامية التخديرية وعجز النصر في تحقيق الفوز وبالتالي خروجه من المربع الذهبي وهو الشيء المتوقع فإن المربع الذهبي سيكون هو الخاسر الأكبر لغياب الفريق الأجدر والأفضل وصانع الإثارة عنه!!
ولهذا فإن على النصراويين إدارة ولاعبين وجهازاً طبياً وفنياً تصحيح أحوالهم قبل مباراة الرائد المهمة التي باتت نتيجتها النهائية تحدد مصيرهم في المسابقة الأهم فهل تعالج الإدارة بعض الأخطاء التي وقعت فيها والتي كشف جزءا منها البوليفي سيزار في اجتماعه مع الجماهير!!
محطات ساخنة
* المعلق العربي الكبير ميمي الشربيني الذي وصف مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك أكد أن التعليق الرياضي فن وخبرة ومهارة وليس للواسطة دور في تحديد وجوده في هذا المضمار!!
* اثناء لقاء القمة أو (ديربي) العاصمة كنت موجوداً في الحراج للبحث عن مكيف صحراوي لتركيبه في المنزل استعداداً (لحر) الرياض!! ولهذا لم أشاهد فوز الهلال على النصر.
* أكبر المتضررين من هبوط الرائد هو بدون شك الفريق (إياه) الذي ستتعرض شباكه للاهتزاز وبعدد وافر من الأهداف في الموسم القادم!!
* في الدورات الأولمبية والبطولات العالمية يظهر فحص المنشطات خلال ( 24) ساعة أما هنا فإنك تحتاج لأشهر وسنوات حتى تعرف النتيجة!
* الأهلي بطل المملكة في الناشئين والشباب وينافس على بلوغ المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وخاض اللقاء الختامي على كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وحصل على عدة القاب في الطائرة واليد والتنس والأهلي هو النادي النموذجي الأول.
* رفضوا في العام الماضي إقامة المباريات الحاسمة في وقت واحد وفي الموسم الحالي يطالبون بتوحيد التوقيت. إنها سياسة الغاية تبرر الوسيلة!
* حتى المهنة الشريفة لم تنج من اساءته إنه الانغلاق الفكري ورداءة الطرح!
* أعداء النجوم حولوا تورينو الموهوب إلى دحيدح آخر!!
* الفرق بين استديو الأروبت والتحليل الرياضي مثل الفرق بين قيادتك للشبح وللونيت أبو غمارتين!
* عساف العساف رجل كريم ووفي ويحب النصر كثيراً، أبو مشهور يستحق أن يتوج مجهوده الإداري ببطولة قبل أن يترك العمل!
* خوليو سيزار قال إنه لن يلعب للنصر بعد مباراة الهلال وروك خرج باكياً من تدريب الاثنين الماضي وتورينو هبط مستواه الفني كثيراً والحارثي حرم من مكافأة الفوز على فريق الرياض!! لمصلحة من يحدث هذا في النصر في مرحلة الحسم!
* اللجنة الفنية بيدها انقاذ التعاون من تسلط الرائد عليه في الموسم القادم بزيادتها فرق الممتاز إلى (14) أو إقامة دورة تجمع الأول والثاني من الدرجة الأولى وصاحب المرتبتين الاخيرتين من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لضمان بقاء الأفضل في دوري الكبار وبالتأكيد لو تم إقرار أحد الاقتراحين فإن الرائد سيجد له مكاناً في دوري الأضواء وهذه هي الطريقة الوحيدة لانقاذ المنافس السابق من هزائم نكراء قد يتعرض لها في المستقبل المنظور!
* احرز النجم البرازيلي رونالدو ثلاثة أهداف في مرمى مانشستريوناتيد ليقرر المدرب دول بيسكي اخراجه في وقت مبكر ليتحول انتصار الريال لهزيمة نكراء وبالأربعة!!
* من أراد صناعة فرق شابة قادرة على تقديم المتعة والنجوم فليشاهد نادي أجاكس الذي يعد الآن الأفضل في أوروبا فقد كان الأقرب للوصول لدور نصف نهائي من دوري الأبطال من إس ميلان لكن الحظ والخبرة وسوء الطالع لازمته في وقت غير مناسب ليخرج من المسابقة رغم أحقيته بالاستمرار فيها!
* الهلال غاب عنه الدوخي والتمياط والشلهوب وحسين العلي والنصر افتقد للخوجلي وشريفي والدوسري والحقباني والحارثي الطرفان كان النقص بهما كبيراً!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved