Saturday 26th april,2003 11167العدد السبت 24 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«يونسيف» تنشر اول تقرير عنها «يونسيف» تنشر اول تقرير عنها
الملاريا يفتك بطفل إفريقي كل 30 ثانية بحسب منظمة الصحة العالمية

* جنيف أ ف ب:
أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة ان الملاريا «يقتل طفلاً افريقياً كل ثلاثين ثانية»، وبذلك يشكل الأطفال في افريقيا الغالبية من أصل مليون شخص يموتون كل عام بهذا المرض في العالم.
وفيما تحيي الأمم المتحدة اليوم الجمعة «امس الافريقي لمكافحة الملاريا»، تؤكد منظمة الصحة العالمية «مقرها في جنيف» أيضا ان هذا المرض يعتبر السبب الرئيسي لوفيات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات في هذه القارة.
ومن أصل ثلاثمئة مليون على الأقل من الإصابات الخطيرة بالملاريا سنوياً في العالم، هناك مليون وفاة 90% منها في افريقيا وحدها بحسب منظمة الصحة.
ومن المنتظر ان تنشر منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة «يونيسف» اليوم أول تقرير كامل أعدته خلال العقد الأخير حول الملاريا في افريقيا.
وبحسب منظمة الصحة فإن «بعض التقديرات تفيد بان مرض الملاريا يكلف في افريقيا أكثر من 12 مليار دولار سنوياً من إجمالي الناتج الوطني الضائع، في حين كان من الممكن السيطرة عليه بجزء من هذا المبلغ».
من جهتها لفتت منظمة أطباء بلا حدود الانسانية لمناسبة اليوم الافريقي لمكافحة الملاريا إلى ان «أهداف مجموعة الثماني (الدول الثماني الأكثر تصنيعاً) ورؤساء الدول الافريقية الرامية إلى خفض الوفيات الناجمة عن الملاريا إلى النصف بحلول العام 2010 ستبقى حلما لا يمكن تحقيقه الا إذا قرر المانحون بوضوح تمويل علاج ناجع».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved