Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كواليس كواليس

الجمهور القليل الذي ساند فريقه تعرض لحرج كبير بعد أن انكشفت أساليبه في التشجيع المعتمدة على تشغيل جهاز تسجيل وتقريب مكبرات الصوت منه للايحاء بأن الحضور كثيف والمساندة الجماهيرية كبيرة.
المدرب العربي اعتذر بعد ان تورط في احاديث ترويجية عن تلقيه عروضاً تدريبية من اندية أخرى بهدف الضغط على ناديه الحالي ورفع قيمة تجديد العقد.
موظفو النادي والعاملون فيه تعرضوا للطرد من أمام مكتب عضو الشرف الذي تعشموا ان يساهم بدفع جزء من مرتباتهم المتأخرة على النادي. أحد المطرودين علَّق بقوله لسنا نجوماً حتى يدفع لنا لتظهر صوره الملونة في الصحف.
التصريحات الهجومية والنارية المستمرة كان من نتائجها غض الطرف عن ايقاف المدافع الذي واصل اشتباكه مع اللاعب الاجنبي للفريق الآخر حتى بعد طردهما من الملعب.
اراد اللاعب المعتزل قسراً البروز فنشر قصيدة في مجلة شعبية بواسطة صديقه المحرر الشعبي كانت لها اصداء ابداعية ليكشف الصديق فيما بعد أن تلك القصيدة مسروقة بل مترجمة من لغة اخرى ولكن لولع اللاعب بالاعلام والأضواء وافق على أن تنشر باسمه.
ترشيح تلك الشخصية لرئاسة النادي الموسم القادم ما زال يخضع للشد والجذب بين مؤيِّد منتفع ومعارض لم يستفد.
يبيع النجوم والموهوبين ليجدد للمفلسين.
الرئيس المثقف والواعي والخلوق كشف انه ينافح في النادي ضد اصحاب «الدنبوشي» الذين يريدون السيطرة على النادي ومقدراته.
المدرب الوطني يريد قطع أمل الفريق بالبقاء واعلان هبوطه مبكراً تحسباً لمواجهة فريقه المفضل في المباراة الأخيرة.
من حق ذلك اللاعب أن يستغرب عدم ضمه للتشكيلة الخضراء وهو يرى فيها كل من هب ودب.
الثرثار اجتمع بفرقة حسب الله الصحفية وشكا لهم الحال بعد ان كشفه الكاتب الكبير وطالب بمساعدتهم!
اللاعب الأجنبي أخطأ في توقيت اعلان مطالبه عندما قال ان المواجهة مع المنافس هي المباراة الأخيرة له، فلو انه قالها قبل المواجهة لتحققت له كل مطالبه.
رغم ان اللاعبين الموشكة عقودهم على الانتهاء كثيرون إلا أن فتح موضوع التجديد لم يتم إلا مع لاعب واحد فقط وبأسلوب الضغط.
المدرب الوطني رد اعتباره الشخصي والفني بانجاز الصعود الذي حققه مع فريقه، فيما الذي اساء له ما زال يتخبط في صراع الهبوط.
النادي الشرقاوي وضع جملة من الأسماء التدريبية الشهيرة كمرشحين لتدريب فريقه الكروي ولكنه وقف أمام معضلة «الدفع المالي»، هذه الخطوة قوبلت بالسخرية من البعض حيث يستطيع أي ناد مهما كان صغيراً ان يختار أكبر الأسماء التدريبية ويبقى المال هو عذره في عدم التعاقد معهم.
فيما الفرق الكبيرة تحصي وترصد بطولاتها وانجازاتها تفتق ذهن بعض الفرق العاجزة عن رصد وتدوين البطولات الضائعة كإنجاز لهم غير مسبوق يتحدون به الآخرين. وهكذا يريدون تحويل الخسائر والاخفاقات إلى انجازات.
اذا انتهى الموسم دون بطولة فسينظر حوله فربما يجد «شراره».
في الوقت الذي يرسم فيه المدرب خطة اللعب ويوزع الادوار على اللاعبين فإن للدكة اجتماعاً خاصاً يتم خلاله رسم خطة الضغط على الحكام وتوزيع الادوار على اعضائها.
ادَّعى الحارس الاحتياط ان ابتعاده عن المرمى لموسمين متتالين كان بسبب الاصابة وأنه عاد الآن لموقعه الطبيعي، هذا الادعاء لم يستمر أكثر من مباراة واحدة حيث عاد من حيث أتى.
اعلنوا اسماء لاعبيهم الاجانب للموسم القادم قبل ان ينتهي الموسم الحالي وقبل ان تفتح فترة التسجيل فهل ذلك عائد لحسن التخطيط بعيد المدى والاستعداد المبكر أم هي العشوائية والارتجال في العمل، القريبون من النادي يؤكدون ان الاحتمال الثاني هو الاقرب.
هذا المراسل المخضرم مهمته التجسس على زملائه من يرسل ومن لا يرسل ومن يخاطب من ليزوِّد الرئيس بتقرير يومي!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved