Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحكم الدولي ناصر الحمدان يطالب بوقفة صارمة ضد ما يعرقل انطلاقة الكرة السعودية ويقول: الحكم الدولي ناصر الحمدان يطالب بوقفة صارمة ضد ما يعرقل انطلاقة الكرة السعودية ويقول:
لماذا لا يتعلم الآخرون من هذين الاتحادين؟
كوريا واليابان لن تقفا أمام تحقيقنا إنجازاً غير مسبوق عام 2006م

في مساحة حرة للتعبير والمشاركة للحوار حول آراء وقضايا تهم الرياضية السعودية حاضراً ومستقبلاً، رأينا في «الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها..
هذه المساحة نضعها تحت تصرف الحكم الدولي المعروف ناصر الحمدان فما الذي يطلبه من:
1- الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
مع ثقتي بالله ثم بهمة وحماس سمو الرئيس العام وسمو نائبه بتأهل منتخبنا للمرة الرابعة لكأس العالم 2006م إلا أن هناك منغصات تشوه الكرة السعودية والتنافس الشريف بين الأندية وبالتالي تتسبب في عرقلة تطور حقيقي مدروس لكرتنا وأتمنى أن تكون هناك وقفة حازمة وصارمة لكل التداعيات التي تعرقل تحقيق انطلاقة كرتنا بصورة أشمل للعالمية.
2- اتحاد آخر غير كرة القدم؟
اعجاب وطني هائل بالإنجازات المتتالية والمتسارعة لبعض اتحاداتنا الرياضية كاتحاد العاب القوى واتحاد اليد وانجازاتهما المدوية عالمياً. والتمنيات بأن تحذو الاتحادات الأخرى حذوها كما هو اتحاد كرة السلة حالياً.
3- نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- لااعتقد أن منتخبات كوريا الجنوبية واليابان المتطورة عالمياً ستقف حائلاً دون تحقيقكم إنجازا غير مسبوق بالوصول لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي عام 2006م أرجو أن تجسدوا عزيمة ابن الوطن وإصراره وتحدياته على تخطي الصعاب إن وجدت وتحقيق مجد لهامة الوطن.
4- الجماهير الرياضية؟
لأنكم ملح الرياضة وعمق توهجها فأرجو أن لا تتأثر مشاعركم ببعض العبث الذي نقرأه ببعض الصفحات الرياضية سواء أكان تصريحا أو ما تتضمنه بعض الزوايا المنطلقة جهلاً وتعصباً وتدميرا..
5- لجنة الحكام الرئيسية؟
- يجب أن نكون أكثر شجاعة ونعترف بالأخطاء إن حدثت حتى وإن كانت قاسية ولأن هذا يعني وبمنطقية كاملة أننا نعمل. وأتمنى من رئيس لجنة الحكام والأعضاء وأحسبهم كذلك تكثيف العمل الجاد والعادل لأن العمل الناجح والمخلص سيتحدث عن نفسه كما يجب الاستماع للساخط والمؤيد باهتمام بمستوى واحد فذلك سيختضر طريق النجاح بلا شك.
6- لجنة الاحتراف؟
أتمنى أن يكون لاحتراف الحكام لديكم نصيب كما هو احتراف اللاعبين؟
7- الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أتمنى من الأعماق طرح دراسة إنشاء محكمة رياضية تتولى الفصل في بعض الخربشات والمشاغبات التي تحدث في الساحة الرياضية وبالذات ما يتعلق بحكام كرة القدم الذين أصبحوا جداراً قصيراً جداً لمن يستحق ولمن لا يستحق.
8- الصحافة الرياضية؟
الأداة الأخطر في وسطنا الرياضي قد تدمر الرياضة وقد ترفعها إلى عنان السماء!! والمسؤولية هنا تقع على رؤساء التحرير ومديري الشؤون الرياضية.. فالكلمة كالصاروخ المدمر والمهلك حين يُساء استعمالها.. وتزرع أجواء من الحب والانطلاق إلى آفاق أرحب وأوسع حين يحسن توظيفها.. وكلها تمر من ما يسمى (الصحافة).
9- اختر اسما واطلب منه ما تريد؟
الحكام الصاعدون.. أتمنى الامساك بشدة بالفرصة التي أوجدتها لكم لجنة الحكام الرئيسية الموقرة ومضاعفة الجهد وعدم الاستكانة بما وصلتم إليه حتى تصلوا إلى المستويات وللتذكير فقط هناك أسماء كثيرة تنتظر الفرصة مثلكم وأتمنى أن نجدكم في مقدمة صفوف التحكيم بالمملكة.
10- رئيس ناد؟
بل لمعظم رؤساء الأندية... وهو عدم القسوة المفرطة على الحكام.. فمهما طال الأمر فالحكام أبناؤكم ويحتاجون وقفتكم فمثلما لاعب الفريق يخطئ الهدف ليخسر فريقه فالحكم مثله تماماً ولا يمكن أن يتعمد ذلك وحاشا لله أن يفعل ذلك لنعقد صلحاً من أجل التنافس الشريف ومن أجل خلق جو رياضي صحي.
11- لاعب؟
لجميع اللاعبين.. فالحكام إخوة أشقاء لكم.. مدوا يد التعاون معهم لتعلو حرارة التنافس الرياضي الشريف ولننطلق سوياً إلى العالمية.
12- أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
اقترح على الاتحاد السعودي لكرة القدم تطبيق عقوبة الحسم النقطي على الفريق الذي يهاجم الحكم دون سند قانوني حقيقي وبصراحة بالإضافة إلى الغرامة المالية العالية جداً والتي ستحد بلا شك من فورة الهجوم الكاسح غير العقلاني ضد أحد أركان الرياضة وكرة القدم وهم الحكام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved