Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الجبلين يفرّط في أثمن الفرص وسدوس يجدد آماله والخليج يقترب من طموحاته الجبلين يفرّط في أثمن الفرص وسدوس يجدد آماله والخليج يقترب من طموحاته

* كتب - أحمد العجلان - الغاط - صالح الدهش- الدمام فوزي العوجان- المدينة المنورة - علي الأحمدي - أبها - محمد سعيد الخيري
بلغت الاثارة حدتها أمس في دوري الدرجة الأولى وتأجل اعلان مرافق الوحدة الى دوري الاضواء ومرافق العروبة لدوري الثانية حتى الاسبوع القادم وهو الأخير في منظومة الدوري المثيرة.. ففي رحلة الصعود بلغت المنافسة ذروتها حيث فاز الخليج على الوحدة ورفع رصيده الى 37 نقطة واستفاد من تعادل الجبلين مع سدوس حيث تقلص الفارق الى نقطتين وسيكون اللقاء الذي يجمع الجبلين والخليج الاسبوع القادم في سيهات حاسماً لتحديد الوصيف علماً بأن الجبلين يكفيه التعادل للتأهل فيما يلزم الخليج الفوز لبلوغ قصده. أما في رحلة الهبوط المريرة فقد بات التنافس محصوراً على الحمادة وسدوس حيث خسر الأول من الحزم وبقي على رصيده 22 نقطة فيما تعادل سدوس مع الجبلين ورفع رصيده الى 20 نقطة وبات قريباً من الهبوط.
وفيما يلي ترتيب الفرق: «الوحدة 42، الجبلين 39، الخليج 37، الحزم 33، أبها، 32 التعاون، 28، الانصار، 26، هجر 26، احد، 25، الحمادة 22، سدوس 20، العروبة 9.
سدوس *الجبلين
تعادل عصر أمس فريقا سدوس والجبلين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الصايغ بهدفين لكل منهما في مباراة مثيرة شهدت طرد مهاجم سدوس منقا من قبل حكم المباراة الدولي معجب الدوسري وعلى الرغم من صعوبة المباراة وأهميتها في تحديد مصير الجبلين الباحث عن الأضواء وسدوس الهارب من الهبوط إلا ان الجماهير قد استمتعت بمباراة جميلة وكان الجبلين قد تقدم في منتصف الشوط الأول عن طريق مهاجمه المحترف الافريقي مكاي بعد كرة جميلة تناقلها أكثر من لاعب ليلعبها الظهير الأيسر للجبلين للمندفع من الخلف مكاي ليضعها هدفاً أول، وبعد هذا الهدف حاول سدوس تدارك الأمر وتحقق له ذلك عند الدقيقة 40 من الشوط الأول عندما عكس عبدالرحمن الزهراني كرة داخل منطقة الجزاء لتجد رأس المهاجم منقا الذي سجل التعادل ولم تدم فرحة سدوس طويلا بعد ان سجل سعود الحربي لاعب الجبلين الهدف الثاني في الدقيقة 44 بعد كرة عرضية وضعها برأسه جميلة في شباك سدوس. ومع بداية الشوط الثاني حاول سدوس تعديل النتيجة بعدة تغييرات اجراها مدربه فتحي الجبال ولم يتحقق له ذلك إلا في الدقيقة 40 من الشوط الثاني عن طريق المدافع ابراهيم فال الذي استغل كرة عرضية من خطأ ووضعها في الشباك كهدف تعادل انتهت المباراة به.
الحزم * الحمادة
في مباراة الأهداف التي وصلت الى الرقم 9 فاز فريق الحزم على مضيفه فريق الحمادة بستة أهداف لثلاثة وظل اصحاب الارض في موقع خطر وقريب من الهبوط لأندية الدرجة الثانية.
وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الحزم ايضا 4/2 وقد سجل الحزم هدفه الأول في الدقيقة العاشرة عن طريق بدر الزنيدي وسجل الحزم الهدف الثاني في الدقيقة 12 عن طريق بدر الرميحي.
وفي الدقيقة 24 سجل الحمادة هدفه الأول عن طريق مدافعه عاكف عطا.
وفي الدقيقة 37 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لفريق الحزم سجل منها ماركوس الهدف الثالث لفريقه. وفي الدقيقة 44 سجل الحمادة هدفه الثاني عن طريق بندر العساف.
وفي الدقيقة الأولى من البدل الضائع في الشوط الأول سجل الحزم هدفه الرابع عن طريق لين قاي.
وعند الدقيقة 13 من الشوط الثاني سجل مدافع الحماده عبدالمجيد الطارفي هدفاً في فريقه.
وفي الدقيقة 40 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء بعد اعاقة مهاجم الحمادة بندر العساف من مدافع الحزم يوسف الروضان يسجل منها لاعب الحمادة اسامة الصبياني هدفاً لفريقه لتصبح النتيجة 5/3. وفي الدقيقة 43 يختم ماركوس مسلسل أهداف الحزم من خطأ لعبه بشكل جيد في الزاوية الضيقة اليمنى لحارس الحمادة مسجلا الهدف السادس لفريقه لينتهي اللقاء بفوز الحزم على الحمادة 6/3.
الخليج * الوحدة
أجّل فريق الخليج حسم بطاقة الصعود الثانية لدوري الأضواء للمباراة الأخيرة التي ستجمعه بالجبلين الخميس القادم بعد فوزه على ضيفه الوحدة بهدف دون مقابل سجله حسين تركي في الدقيقة 14 من الشوط الثاني وقد ظهر اللقاء خلجاوياً من منتصف الشوط الأول .
الفريق الضيف الوحدة كان نداً قوياً للخليج ولكن الخليج تفوق وسيطر على مجريات أغلب فترات هذا الشوط حتي أطلق حكم المباراة عبدالرحمن الزيد صافرة النهاية وسط هتاف جماهيري وعناق بين أعضاء الفريق ومحبيه.
أحد *العروبة
اطمأن أحد للبقاء في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد فوزه على العروبة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء وتعادل سدوس مع الجبلين هذا التعادل الذي أعطى الأمان للفريق الأحدي خوفاً من حسابات الاسبوع الأخير.
تقدم أحد بهدف محمد حسن عبدالحليم في الدقيقة السابعة من الشوط الأول وسجل محمود شلباية الهدف الأحدي الثاني في الدقيقة 37 من نفس الشوط فيما أضاف محمد دغريري الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني.
بشكل عام كانت المباراة من طرف الفريق الأحدي الذي أكد ضمانه للبقاء كما أشرنا في الوقت الذي كان العروبة قد تأكد هبوطه منذ فترة.
أبها *الأنصار
تعادل أبها مع ضيفه الأنصار بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما في أبها على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة وهذا التعادل تؤكد بقاء الأنصار في دوري الأولى الموسم القادم حيث ارتفع رصيده إلى 26 نقطة فيما رفع أبها رصيده إلى (32) نقطة وعزز أبو عراد صدارته لهدافي الدوري عندما سجل الهدف الثاني لفريقه.
وكان الشوط الأول قد ظهر بشكل متوسط وتركز فيه الأداء وسط الميدان قبل أن يتمكن لاعب أبها الأجنبي سروري من تسجيل هدف التقدم لفريقه وذلك بعد تسلمه الكرة من الجهة اليمنى أرسلها على يسار الحارس معلنة الهدف الأول.
بعد هذا الهدف تحسن أداء أفراد الأنصار الذين انتابهم الخوف أن تذهب عليهم نقاط اللقاء ونفذ العديد من الهجمات ولكن كثرة وسط ودفاع أبها حالت دون تسجيل هذه الأهداف وبعد مرور 25 دقيقة من الشوط الأول وفي غفلة من لاعبي أبها يرسل اللاعب مالك معاذ كرة من خارج ال18 لا تصد ولا ترد على يمين الحارس الأبهاوي معلنة هدف التعادل لونشط أبها باحثا عن التعزيز وحصل له ذلك في الدقيقة ال 36 وذلك بعد ان تلقى أبو عراد كرة عرضية أودعها برأسه داخل المرمى مسجلاً الهدف الثاني لأبها انتهى به الشوط الأول وفي الشوط الثاني قل عطاء الفريقين وعاد اللعب في وسط الملعب وأجرى مدربا الفريقين عدة تغييرات وجاء المستوى أقل عطاء وخاصة من فريق أبها وحاول الأنصار تسجيل هذا التعادل دون جدوى واستمر هذا الركود طوال ال35 دقيقة الأولى من الشوط حتى الدقيقة 36 وإثر دربكة أمام مرمى أبها خطف عبدالحميد عبدالسلام هدف التعادل للأنصار من كرة وصلت إليه ليودعها في المرمى الأبهاوي ليميل الأداء بعدها للهدوء حتى أعلن حكم المباراة سعد الكثيري نهايتها بالتعادل (2-2).
هجر * التعاون
حقق فريق هجر فوزاً كبيراً على ضيفه التعاون عصر أمس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما ضمن الأسبوع قبل الأخير في دوري الدرجة الأولى.
وقد استطاع هجر تسجيل أهدافه الثلاثة في الشوط الأول دفعة واحدة عن طريق مسفر الجاسم وماجد الغوينم وخالد الرجيب.
وفي الشوط الثاني لم يتمكن التعاون من تسجيل سوى هدفين ليخرج خاسراً المباراة ويبقى الفريقان في المنطقة الدافئة وسط ترتيب الفرق بـ28 نقطة للتعاون و26 نقطة لهجر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved