Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ختام سباقات الموسم.. الأمير فيصل بن خالد يتوج الأبطال والنجوم في ختام سباقات الموسم.. الأمير فيصل بن خالد يتوج الأبطال والنجوم
الإسطبل الأزرق يحقق «الخماسية» وأبطاله تستحوذ على الألقاب والنجومية!

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء الجمعة الماضي الحفل الختامي لموسم نادي الفروسية 1423-1424هـ وقام سموه الكريم بتكريم وتتويج المتميزين وأصحاب المراكز الأولى في دوري الإنتاج والمستورد وبقية ألقاب الموسم.
* تصاريح رموز الفروسية الثلاثة في صفحة الميدان التي ربما تكون الختامية انفرادية جديدة في عصر صحافة الفروسية الاحترافية.
* في ظل وجود المركزية المتسلطة في ذلك النادي تبقى حرية الإبداع والانطلاق إلى آفاق بعيدة مستحيلة مستحيلة!!
* ظاهرة الايجارات المبكرة في الباطن لاستطبلات الحوية هي آخر ابتكارات سماسرة هذا المجال!
* ألمح الخيال المحترف قبل حزم حقائبه للسفر لبلاده لمن هم حواليه بأن عودته قد تطول (خروج بدون عودة!).
* قرارات مهمة سوف تصدر خلال الأيام المقبلة ربما ترسم مستقبل وصورة الموسم المقبل بشكل مختلف عن المواسم الماضية.
* رغم امتلاكه أفضل مهور السنتين للموسم المقبل إلا أنها ما زالت بدون مدرب في مستوى امكاناتها التي تبشِّر بموسم أكثر تفاؤلاً و«نوماس» لذلك الزميل الإعلامي.. ما لك إلا الكوادر!
* أحد المدربين رحب بالمواهب التدريبية الشابة للعمل معه واكتساب الخبرة من ذلك الأسطبل الكبير بعد مقالة ميادين في الأسبوع الماضي كفو.
** من ايجابيات الموسم المنصرم انحسار ظاهرة المنشطات بشكل كبير مقارنة بالمواسم الماضية.
خماسية زرقاء تاريخية
استحوذ الإسطبل الأرزق على أغلب ألقاب الموسم واستطاع أن يبسط نفوده على المحافظة على لقب دوري الإنتاج للعام الخامس على التوالي بـ85 نقطة و20 كأساً واحتل المركز الثاني الاسطبل الأبيض بـ38 نقطة ثم الاسطبل الأحمر في المركز الثالث بـ22 نقطة واحتل اسطبل أبناء الفراج الرباعي الذهب في أقوى دوري فروسي عربي بـ9 نقاط.
دوري المستورد أزرق
بعد غياب عن المشاركة بشكل رسمي في دوري المستورد نجح الطوفان الأرزق في اعتلاء قمة هرم هذا الدوري أيضاً وذلك بعدأن سجل 34 نقطة و7 كؤوس وبفارق 10 نقاط عن منافسه التقليدي الاسطبل الأبيض وجاء الاسطبل الأحمر ثالثاً بـ14 نقطة والأخضراني بـ7 نقاط. وبذلك يضيف الاسطبل الأزرق هاتين البطولتين في الخزانة الذهبية الزرقاء مع كأس الملك + كأس سمو ولي العهد + كأس الوفاء وخماسية تاريخية تؤكد الأفضلية والزعامة لنجوم الأرزق في هذا الموسم.
مدرب وخيّال الموسم
المدرب الأمريكي جيري بارتون مدرب الإسطبل الأزرق حقق أيضاً تتويجاً مزدوجاً بفوزه بزعامة مدربي الميدان السعودي في الانتاج والمستورد.حيث حصد 62نقطة في دوري الانتاج و24 نقطة في دوري المستورد.وعلى خطى جيري بارتون كانت الألقاب تتصارع أيضاً لخياله الأزرق وماريو فارجي يطير بلقب خيال الموسم في الدوري انتاج ومستورد وتتويج مزدوج ايضاً بعد أن سجل 35 نقطة في الانتاج و19 نقطة في المستورد.
الصياد جواد الموسم
لقب جواد الموسم حصل عليه ابن الفحل شقران الصياد بعد أن جمع 21 نقطة منها كأس خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم .
الصقر بطل العام ل 3 سنوات
الجواد لمح البصر من الاسطبل الأحمر الذي لم يهزم منذ ظهوره بالمضامير السعودية انتزع لقب جواد الموسم بـ16 نقطة منها كأس الموحد لهذا الموسم.
جمانة وبارقة شقران فرسا الموسم
فرسا الإسطبل الأزرق جمانة وبارقة شقران أكدتا سيطرة الألوان الزرقاء في الاحتفالية الختامية وألقاب الموسم بعد فوز الأولى بلقب أفراس الثلاث سنوات والثانية بفرس الموسم للخيول السعودية ومعهم اللقب الثاني للجواد الصياد.
أركان وغرا بالألوان الزرقاء ايضاً في ألقاب المستورد
الجواد أركان من الاسطبل الأزرق حصل على لقب جواد الموسم لفئة المستورد وكذلك الفرس غرا التي لم تهزم في هذا الموسم وهي تكسب لقب فرس الموسم 2003م.
أصفهان في دوري الإنتاج وعسافة في المستورد
بـ10 نقاط كانت السيادة المطلقة لجواد الموسم للاسطبلات الصغيرة من نصيب الفرس أصفهان ملك إبراهيم الفضل وتوجت الفرس عسافة بلقب جواد الموسم للمستورد للاسطبلات الصغيرة وبـ11 نقطة (هذا زمن وموسم الأفراس أيها الماضي).
الكأس اليابانية زرقاوية
توج الجواد الأجدر والعائد للاسطبل الأزرق مسك ختام سباقات الموسم بفوز صريح وهو يقود جياد المستورد في الشوط الرئيس على كأس اليابان مساء الجمعة الماضية من البداية وحتى النهاية دون منافسة تذكر في ذلك السباق الذي جمعه مع قايد الخيل الوصيف وابن الحارث الذي اختفى تماماً في هذا السباق ومقوي وكذلك ناقع الورس التي قدمت مستوى رائعاً مكنها من احتلال المركز الثالث وبانتظار مستقبل حافل لأخت عيدون.
الأجدر سجل رقماً جديداً هذا الموسم لمسافة 2400م بلغ 29 ،2 من خلال هذه الكأس والمصنفة ضمن فئة الG3 وكانت هدايا الأمير بدر بن عبدالعزيز (السيارتان المرسيدس م 2003م) (دربي السيارات السعودي) قد شهدت مفاجآت لافتة بعد أن قلبت بنت رزق الله (موفقة خير) الترشيحات بشكل كبير ما عدا دائرة الترشيح الذهبية بالميدان في عددها الأسبوع الماضي فوز موفقة خير جاء وفق دخول قوي بعد أن فتحت (التربوهات) عند ال200م الأخيرة ما شاء الله، وعلى حساب عسيلة والهلالية اللتين تفاجأتا بدخول الشقراوية المثير.وعلى غير ما كان متوقعاً كان العطاء يتدفق من ابن عطاء الحصيف وهو يطيح بعمالقة الانتاج من الاسطبلات الصغيرة وبنفس سيناريو موفقة خير عند علامة ال200م الأخيرة في شوط حاول فيه هوى بحري وسهاج كثيراً ولكن المدربين الكبار دائماً وبمثل طينة مدرب الحصيف محمد بن خالد فعلها وأبقى اسم الحصيف في ذاكرة تاريخ دربي السيارات السعودي مرسوماً وبأحرف من ذهب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved