Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في حديث خاص ل«الميدان».. فيصل بن خالد: في حديث خاص ل«الميدان».. فيصل بن خالد:
راجح بن محسن أفضل منتج سعودي.. ودوري الإنتاج سننافس عليه الموسم المقبل

* الرياض - عبدالكريم الدريبي:
شدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على أن الاسطبل الأحمر سينافس على دوري الإنتاج كما سبق أن أعلن ذلك في لقاء تلفزيوني سابق.
وقال سموه: ما زلت عندرأيي الذي سبق أن ذكرته وسوف نسعى للمنافسة ولكن بالقدر الذي لا يضر خيلنا، بمعنى أننا سنرى أين موقعنا مع بداية موسم سباقات المصيف وفي حال بعدنا عن المنافسة فلن نستمر لسبب أنه ليس في مخططنا أن نزج بخيل السنتين في المصيف إلا الخيل التي تسمح حالتها بالركض وإلا سوف نكتفي بالمركز الثالث كما هو الحاصل في هذا الموسم.وأضاف سموه: اعتقد أن تغيير الرأي ليس عيباً ولا مكابرة بل المكابرة والعيب هما (الحماقة)..! بعينها.
وعن النتيجة غير المتوقعة من الحصان (ابن الحارث) في كأس اليابان قال سموه: بالفعل النتيجة غير متوقعة بالنسب لي أيضاً لكن سنحاول البحث عن الأسباب لكي نتلافاها. ومن المعروف أن لكل سباق ظروفه كما يقال وهذا ليس عذراً أو تهرباً من الإجابة لأن الحصان لم يكن له عذر ظاهر بحكم أن مستوياته التي قدمها قبل السباق كانت ممتازة جداً.
أما بالنسبة ل «الأجدر» فإني أيقنت أنه سيكسب بكل سهولة بعد أن صمد في الصدارة طوال ال400 متر دون مضايقة.وفي رده على استفسار (الميدان) حول رائد المدربين الشباب عبدالله بن مشرف ومدى استمراريته في تدريب خيول الأسطبل الأحمر أجاب سموه: عبدالله من أهل البيت فهو ولد وترعرع في قصر الملك خالد (رحمه الله) وبدون شك سوف يكون له دور رئيس كما كان سابقاً مع الأسطبل.
واختتم سمو الأمير فيصل بن خالد حديثه ل(الميدان) بالحديث عن الصفقات الوطنية وتحديداً عن (لمح البصر)، حيث قال: «لمح البصر» بطل الأبطال ومعروف أنه لم يخسر اطلاقاً، موضحاً سموه أن هذا البطل لم يكن صفقة مثل الصفقات التجارية الأخرى والمعتادة في الوسط الفروسي، بل كان بتفاهم ودي مع الأخ راجح بن محسن الذي اعتبره أفضل منتج سعودي.
واختتم سموه تصريحه للميدان قائلاً: سنستمر في انتقاء الخيل الممتازة بدقة متناهية لأنه ولله الحمد لن يكون هناك حاجة ملحة لشراء خيل لأن مزرعة (المغترة) أنتجت خيلاً من النوعية الراقية والعالية رغم الظروف العصيبة التي مرت بأفحل المزرعة ولكن ولله الحمد يوجد الآن عدد من أفضل الأفحل الموجودة في المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved