Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وزير المعارف يفتتح مبنى إدارة ومركز التدريب التربوي والابتعاث ووحدة الخدمات الإرشادية ببريدة وزير المعارف يفتتح مبنى إدارة ومركز التدريب التربوي والابتعاث ووحدة الخدمات الإرشادية ببريدة

* بريدة سليمان العجلان:
افتتح معالي وزير المعارف الأستاذ الدكتور محمد بن أحمد الرشيد صباح أمس بحضور عدد من وكلاء وزارة المعارف مبنى إدارة ومركز التدريب التربوي والابتعاث ببريدة حيث صحب المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم صالح بن عبدالله التويجري ضيفه إلى مقر المركز وكان في استقباله مساعد المدير العام للتعليم فهد الأحمد وسليمان الشايع وكذلك مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث محمد بن سليمان الفريح ورئيس المركز ابراهيم الغليقة كما كان في استقبال معاليه مديرو الإدارات التعليمية بتعليم القصيم حيث تجول الوزير ومرافقوه بأرجاء المركز واطلع وشاهد بعض النماذج التدريبية وورش العمل وكذلك اطلع على الموقع في الإنترنت وشاهد عملية التوثيق وبعض الإجراءات المتبعة في العملية التدريبية التربوية بعدها سلمت الدروع التذكارية للمساهمين والمشاركين.
وعلى الصعيد نفسه انتقل الوفد الكبير إلى مقر وحدة الخدمات الإرشادية والتابعة لإدارة شؤون الطلاب والواقع شمال مدينة بريدة أو شرق مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، حيث كان في استقبالهم مدير إدارة شؤون الطلاب علي بن عبدالرحمن الشاوي ورئيس قسم التوجيه والإرشاد سليمان النمير ورئيس الوحدة أحمد المقبل كما كان في استقبال معاليه رجل التربية المعروف وأحد أعيان مدينة بريدة الشيخ صالح المقيطيب وعدد من رجال التربية والتعليم بالمنطقة.
يذكر ان تكاليف هذه الوحدة بلغت ما يقارب المليون ريال تبرع بها رجل الأعمال المعروف د. أحمد العثيم وهي تعنى بالعلاج التربوي النفسي والاجتماعي من خلال الكلمة والأسلوب عبر معامل نفسية تربوية خصصت لهذا الغرض. وتجول د. الرشيد ومرافقوه واطلع على سير وكيفية الحصول على المخرجات الايجابية لهذه الوحدة والتي تعتبر الأولى من نوعها في المملكة حيث تستقبل الحالات المحالة من المدارس عن طريق المرشد الطلابي فيها وعلى ذات الصعيد زار معالي وزير المعارف ووكلاء الوزارة مدرسة الخضر والوجيعان صباح اليوم نفسه والتي تعتبر نموذجاً مستأجراً بمواصفات الوزارة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved