Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية مركز فقيه للأبحاث والتطوير برعاية مركز فقيه للأبحاث والتطوير
بدء مسابقة تقنية المياه بمؤسسة الموهوبين قيمة جوائزها 7 ملايين و500 الف ريال

*الرياض سعد العجيبان:
أعلنت موسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين عن بدء الدورة الثانية لمسابقة تقنية المياه التي يرعاها ويمولها مركز فقيه للأبحاث والتطوير.
وتبلغ قيمة جوائزها سبعة ملايين وخمسمائة الف ريال وتهدف الى حل مشكلة ندرة المياه العالمية ورعاية الموهوبين وصقل مهارة الابتكار التقني وتوعية المجتمع بخطورة استنزاف المياه بالطريقة التي تستخدم بها حاليا وتوطين ثقافة ترشيد استخدام المياه من خلال تشجيع الباحثين والموهوبين والمبدعين للتوجه نحو الابتكار وصقل مهارة الابتكار التقني وخوض مشوار البحث والتطوير بمنهج يفيد المجتمع.
وتغطي مجالات المسابقة مساحة واسعة في مجالات تقنية المحافظة على المياه وتوفيرها مثل ترشيد استهلاك المياه وإعادة استخدام المياه وتكثيف مياه البحر وايجاد مصادر جديدة للمياه /
وقد مُنحت جوائز تشجيعية قدرها عشرون الف ريال لأفضل المشاركين في الدورة الأولى للمسابقة وذلك انطلاقا من مبدأ تشجيع الناس للمزيد من المشاركات في الدورات التالية حيث كانت الاعمال المقدمة في الدورة الأولى من المسابقة لا تبلغ المستوى العلمي والتقني المأمول.
وقد حصل على هذه الجوائز كل من المهندس فاضل محمد عثمان والمهندس محمد سليمان صالح النجار والدكتور محمد نبيل غنيم والاستاذ محمد عبدالرزاق العبدالكريم.
ويتوقع ان يتحسن المستوى العلمي للمشاركات في دورتها الثانية خاصة بعد ان أصبحت المسابقة عالمية. ويحق للمشتركين في المسابقة الاشتراك بصفة فردية أو جماعية ويشترط في المتقدم للمسابقة ان يوقع على المذكرة الخاصة بحفظ الحقوق وبراءات الاختراع على ان تكون المشاركة بابتكارات علمية وأطروحات تقنية يمكن دراستها وتجربتها ويلزم ان يكون العمل موثقاً بالبيانات المطلوبة في نموذج التقديم كما ينبغي أن يرفق بالأعمال المقدمة كل ما يتصل بها من رسومات او مجسمات تشرح مكونات الجهاز او المنظومة للمساعدة على فهم طريقة الاداء .
علماً ان آخر موعد لاستلام الأعمال المقدمة للجائزة هو 15/10/1424هـ .
ويمكن الحصول على كتيب المسابقة من مؤسسة الملك عبدالعزيز وجاله لرعاية الموهوبين هاتف 4629462 التحويلة 220 الإدارة العلمية أو مركز فقيه للأبحاث والتطوير هاتف 5565100 ص ب 6297 مكة المكرمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved