Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز إسلامي موجز إسلامي

850 رجلاً وامرأة يشهرون إسلامهم بسلي الرياض
* الرياض الجزيرة:
أشهر أكثر من 850 رجلاً وامرأة إسلامهم عن طريق المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالسلي بمدينة الرياض.
جاء ذلك في التقرير الصادر عن المكتب خلال العام الهجري المنصرم 1423هـ، الذي بين أنه تم طباعة أكثر من 100 كتاب وأكثر من 125 مطوية بعناوين مختلفة بعدة لغات عالمية وتوزيعها على المسلمين وغير المسلمين بلغت «134 ،271 ،3» كتاب ومطوية. كما تم طباعة «845 ،185» كتاب «دليل الحاج والمعتمر» بسبع لغات مختلفة وتوزيعها على الحجاج، وتمت طباعة ثلاثين ألف ملصق دعوي داخل الرياض وخارجها.
وبلغ عدد الدروس التي ألقيت داخل المكتب وخارجه أكثر من 4470 درساً سنوياً بلغ عدد حضورها «200 ،806» شخص، كما بلغ عدد من أفطر خلال شهر رمضان المبارك «99400» شخص، وبلغ عدد المشاركين في رحلة الحج 201 شخص و193 في رحلة العمرة، كما بلغ مجموع ما تم توزيعه من الشريط الإسلامي 149428 شريط.
***
مستقبل الأمة الإسلامية الشهر القادم
* القاهرة ا لجزيرة:
يعقد المؤتمر الخامس عشر للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر خلال شهر ربيع الأول القادم تحت عنوان: «مستقبل الأمة الإسلامية» يشارك فيه مئتان من وزراء الأوقاف والمفتين إلى جانب علماء غربيين من غير المسلمين يتناول المؤتمر رصد الامكانات الإسلامية المؤهلة للتقدم والنهوض، ورصد العقبات والمعوقات التي تعوق عوامل التقدم، وتقديم الحلول وبناء المستقبل الإسلامي.
***
200 طالبة يختمن القرآن الكريم في دار الإيمان بالرياض
* الرياض فوزية الحربي:
أكثر من ستمائة معلمة للقرآن الكريم خرجتهن دار الإيمان لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض استفاد منها غالبية المدارس بالعاصمة، وبلغ عدد الطالبات اللاتي حفظن خمسة أجزاء وأكثر ثلاثة آلاف طالبة، كما أنعم الله على 200 طالبة ختم كتاب الله.
أوضحت ذلك ل«الجزيرة» الأستاذة شكران بنت محمد الصباغ مديرة الدار، التي أضافت بأنه قد تم بالتعاون مع المكتب التعاوني لتوعية الجاليات بالبطحاء إسلام «270» امرأة من الجنسية الفلبينيية، يتلقين تعليم القرآن الكريم في يوم الجمعة من كل أسبوع.
مضيفة أن الدار أقامت دورة لتأهيل الداعية، ودورة في البرمجة اللغوية، ودورة مصطلحات في العقيدة باللغة الإنجليزية.
وقالت الصباغ: إن الدار تقدم جوائز تشجيعية لحافظات كتاب الله من الأمهات والفتيات ويسهم في ذلك أهل الخير، مناشدة الجميع بالتبرع لصالح وقف القرآن الكريم لاستكمال التوسعة الخاصة بالدار وإضافة بعض المستلزمات الضرورية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved