Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أبو مازن يبلغ رسمياً أعضاء وزارته بالتكليف..وجلسة الثقة الأسبوع المقبل أبو مازن يبلغ رسمياً أعضاء وزارته بالتكليف..وجلسة الثقة الأسبوع المقبل
قتيل إسرائيلي و16 جريحاً في عملية فدائية شمال تل أبيب

  * القدس - غزة - كفر سابا - الوكالات :
قتل اسرائيلي وأصيب 16 آخرون نصفهم في حال الخطر في عملية فدائية وقعت صباح امس الخميس في محطة للقطارات في كفر سابا شمال تل ابيب وفق ما ذكرت مصادر طبية اسرائيلية.
واعلنت كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتهما عن الهجوم الفدائي.
وقالت مصادر أمنية اسرائيلية ان منفذ الهجوم هو احمد الخطيب «18 عاماً» من مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية.
وقد وقعت العملية وهي الاولى منذ 30 آذار/ مارس غداة التوصل الى اتفاق على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمود عباس (أبو مازن) التي دعتها اسرائيل الى ضرب الجماعات الفلسطينية المسؤولة عن استمرار اعمال العنف بغية تحريك المفاوضات بشأن عملية السلام.
وفي اول رد فعل على العملية اكدت اسرائيل أنها لن تتفاوض مع الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمود عباس «أبو مازن» الا اذا شنت الحرب على ما أسمته المنظمات الارهابية.
وقال عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز ان حركة حماس ترحب بهذه الحكومة اذا ارادت محاربة ارهاب الكيان الصهيوني (..) لكنها اذا ارادت محاربة المجاهدين فشعبنا لن يرحب بها.
يشار الى ان تشكيل الحكومة الجديدة التي من المتوقع ان تنال الثقة بعد ايام يفتح الطريق لنشر «خارطة الطريق» التي وضعتها اللجنة الرباعية «الولايات المتحدة. روسيا. الاتحاد الاوروبي. الامم المتحدة» وتنص على قيام دولة فلسطينية على مراحل بحلول العام 2005.
و قال مسؤول فلسطيني امس الخميس ان محمود عباس (أبو مازن) رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف ابلغ اعضاء حكومته رسمياً بمشاركتهم في الحكومة التي تنتظر الحصول على ثقة المجلس التشريعي الذي من المفترض ان يعقد جلسته الأسبوع القادم .

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved