Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أرامكو تتسلم موقع جدة للخزن الاستراتيجي أرامكو تتسلم موقع جدة للخزن الاستراتيجي

* جدة الجزيرة:
تسلمت أرامكو السعودية موقع جدة للخزن الاستراتيجي لتتولى تشغيله وصيانته وتوفير الإمدادات له.
وقد تم التسليم في حفل أقيم مؤخراً حضره مدير عام البرنامج السعودي للخزن الاستراتيجي المهندس عبدالله عبدالعزيز الرشيد، ومدير إدارة المساندة والتنسيق للخزن الاستراتيجي بأرامكو السعودية الأستاذ محمد حافظ الغصين ومدير عام شركة «إيه.بي.في» روك جروب وليام هترن مقاول المشروع وعدد من المسؤولين..
وقد ألقى الرشيد كلمة في هذا الحفل أكد فيها اهتمام أرامكو السعودية لبرامج الخزن الاستراتيجي على المستوى المحلي من حيث كونها حلقة مهمة للخطة الوطنية للطوارئ البترولية، مضيفاً الى أن المختصين وأرامكو السعودية عملوا سوياً خلال مراحل هذا المشروع ليجني أبناء الوطن ثمار هذا التعاون البناء.
ثم ألقى الغصين كلمة أرامكو السعودية بهذه المناسبة، أكد فيها تسلم اللجنة الثانية لموقع الخزن الاستراتيجي في جدة بعد موقع الرياض لتتولى أرامكو السعودية تشغيل وصيانة وتوفير الإمدادات لهذين الموقعين والمواقع القادمة منوّهاً بالتعاون المتواصل بين منسوبي إدارة البرنامج وأرامكو السعودية بدءاً بالتصميم وحتى الانتهاء من التنفيذ والتشغيل لهذا المشروع.
وأضاف الغصين ان أرامكو السعودية استفادت من تجربتها في موقع الرياض حيث اتخذت الخطوات الضرورية لتحقيق معادلة التشغيل الأمثل وترشيد النفقات لموقع جدة والمواقع الأخرى، مؤكداً ان تشغيل وصيانة وإدارة هذا الموقع ستكون على أيدي مشغلين وفنيين وإداريين سعوديين بنسبة تفوق 98% كما هو الحال في موقع الرياض.
وأوضح الغصين في ختام كلمته الى أن موقع جدة يحظى بأهمية خاصة بسبب تزايد الطلب على المنتجات البترولية في تلك المنطقة نظراً للكثافة السكانية وما تتمتع به من مواسم العمرة والحج، واللذان يتطلبان استجابة فورية من نظام الإمداد بالمنتجات البترولية التي ستتوفر من موقع الخزن الاستراتيجي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved