Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النملة يوافق على تكوين لجنة للعمل بغرفة الرياض النملة يوافق على تكوين لجنة للعمل بغرفة الرياض

* الرياض - الجزيرة:
صدرت موافقة معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة باعتماد تكوين لجنة العمل في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وبذلك تكون لجنة العمل في غرفة الرياض أول لجنة عمل تشكل رسمياً في المملكة بعد القرار الذي أصدره مجلس الوزراء في 18/1/1422هـ والخاص بتشكيل لجان العمل في المملكة، حيث أشار القرار إلى جواز تكوين لجنة عمل واحدة، في كل منشأة وتتكون من عدد من الأعضاء لا يقل عن ثلاثة ولا يزيد على تسعة ومدة عضوية اللجنة ثلاث سنوات.
وقال الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالرياض الأستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل ان تشكيل هذه اللجنة سيعزز من فاعلية الأداء المهني بالغرفة حيث من المؤمل أن يرعى أعضاء اللجنة المختارين في انتخابات نزيهة اتسمت بالشفافية والصدقية العالية مصالح منشآتهم وحقوق العاملين في غرفة الرياض ومكتسباتهم.
وعبر العذل عن شكره وتقديره لمعالي وزير العمل على التعاون الطيب والمساعدات الفنية والنظامية التي قدمتها الوزارة للغرفة والتي أثمرت قيام اللجنة في زمن قياسي.
وحول طبيعة عمل اللجنة.. أوضح أمين عام غرفة الرياض أن اللائحة التنفيذية لقواعد تشكيل لجان العمل نصت على عدم التدخل في شؤون أو التأثير على أعضائها وتكفل الدولة حرية عمل اللجان في اطار القواعد واللوائح الخاصة بها، منوهاً إلى أن الأمانة العامة بالغرفة ستقدم العون والتسهيلات التي تعين اللجنة على القيام بأعمالها، وقد أسفرت نتيجة الانتخابات التي جرت في غرفة الرياض في وقت سابق عن فوز قائمة أساسية للمرشحين تضم: محمد المطيري، عبدالرحمن القحطاني، فهد الحربي، راشد الهزاني، محمد عبدالرحمن السويلم، محمد المرحوم، محمد المسردي، فيما تضم قائمة الأعضاء الاحتياطيين: عبدالملك الجريسي، محمد القحطاني، محمد المرشد، بندر المرحوم، محمد عبدالله السويلم، عبدالعزيز السريع، عبدالرحمن الشايقي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved