Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يوم الأحد القادم يوم الأحد القادم
محاضرة عن التستر بغرفة الرياض

ينظم فريق عمل المطاعم بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض يوم الأحد 3 ربيع الأول 1424هـ الموافق 4 مايو 2003م بمقر الغرفة محاضرة عن التستر التجاري.
وتتناول المحاضرة التي يلقيها مدير عام مكافحة الغش التجاري والمشرف على لجان مكافحة التستر في وزارة التجارة الدكتور عبدالعالي بن إبراهيم العبدالعالي التعريف بالتستر التجاري، ونظام مكافحة التستر والجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ووزارة المالية والاقتصاد الوطني ووزارة التجارة لمكافحة التستر وآثاره على الاقتصاد الوطني والمواطنين.
وتهدف المحاضرة إلى دعوة جميع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة الى تطوير وسائل تطبيق النظام والاجراءات التنفيذية بما يتواكب مع المستجدات والعمل على تعزيز لجان مكافحة التستر إلى جانب مساهمة المواطن السعودي في مكافحة ظاهرة التستر ووضع آليات وقواعد محددة لمراقبة المحلات المشتبه بها أو التي ثبت مخالفتها لنظام مكافحة التستر.
كما تهدف المحاضرة إلى قصر العمل في مهن معينة على السعوديين وعدم السماح للعمالة الوافدة ممارستها والزام أصحاب هذه المحلات مباشرة العمل بأنفسهم وترشيد استقدام العمالة الأجنبية، وتوحيد جهات الاستقدام مع دراسة امكانية قصر الاستقدام على المشروعات الانشائية والخدمية وأعمال الصيانة والنظافة.
وتدعو المحاضرة إلى دراسة امكانية اتاحة الفرصة للعمالة الأجنبية بالمملكة لتوظيف مدخراتهم في بعض المجالات الاستثمارية بما يحقق توطين هذه المدخرات والاستفادة منها في مشاريع التنمية مع تفعيل وتطوير اجراءات مراقبة التحويلات للخارج.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved