Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(البراق).. تنضم إلى أسطول سابك البحري (البراق).. تنضم إلى أسطول سابك البحري
الرشيد.. يدشن الرحلة الأولى للسفينة بحمولة تتجاوز «42» ألف طن

* الجبيل - محمد بن هلال وعيسى الخاطر:
بتشريف سعادة الأستاذ جهاد بن عبدالعزيز الرشيد مدير عام الشحن والمناولة في سابك وبحضور سعادة العميد بحري عبدالله الزهراني قائد حرس الحدود في الجبيل وسعادة الأستاذ إبراهيم الطيب مدير عام ميناء الملك فهد التجاري في الجبيل والأستاذ علاء بن محمد الحارثي مدير إدارة السفن في شركة سابك ومدير الشركة العالمية للشحن والنقل المحدودة المملوكة لشركة سابك والأستاذ عبدالمحسن العتيبي مدير عام من شركة ساب تانك والأستاذ سليمان بن منصور أبا حسين مدير فرع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في الجبيل والأستاذ أنور بن سليمان العتيقي من إدارة السفن في سابك ومندوبين عن البنوك الممولة لبناء السفينة، نظمت شركة البكري للملاحة حفل استقبال للسفينة «براق» «ناقلة كيماويات» بمناسبة وصولها ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل يوم الاثنين 21 أبريل 2003م حيث تبدأ السفينة رحلتها الأولى.. وقد تجول الحضور في مرافق السفينة يرافقهم سعادة الأستاذ غسان بن عبدالقادر بكري نائب رئيس مجلس إدارة البكري وسعادة الأستاذ وليد بن عبدالقادر بكري نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة البكري.
وبهذه المناسبة صرح الأستاذ علاء بن محمد الحارثي، مدير الشركة العالمية للشحن والنقل المحدودة «احدى شركات سابك» بأن شركة البكري للملاحة قامت ببناء السفينة «براق» بناء على عقد استئجار زمني مع الشركة العالمية، وباستلام السفينة يرتفع أسطول الشركة العالمية إلى احدى عشرة سفينة. وبلغت تكلفة السفينة براق 36 مليون دولار أمريكي وتم بناؤها في كوريا وستكون الصين محطتها الأولى في هذه الرحلة حيث تم تحميلها بالميثانول والجلايكول من ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل.
وقال إن الشركة العالمية للشحن والنقل المحدودة قد نقلت خلال العام 2002م مليوني طن من المواد البتروكيماوية والغازية ومن المتوقع خلال هذا العام 2003م أن يتم نقل مليونين وخمسمائة ألف طن من المواد البتروكيماوية والغازية.
وعن أهميتها لسابك قال الأستاذ علاء الحارثي إن أهميتها الاستراتيجية لسابك تنصب في نقل منتجات سابك والتحكم في تكاليف واستمرارية الشحن وخدمة الزبائن وتوطين الخبرات.
وأضاف الربان فهد بن أحمد العامر مدير عام التجهيزات البحرية في شركة البكري للملاحة بميناء الجبيل أن طول السفينة يبلغ «183» متراً وعرضها «35» متراً وتتجاوز حمولتها «45» ألف طن من المواد البتروكيماوية وتم تزويدها بأحدث أجهزة الملاحة والتحكم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved