Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العثمان ورفيع نائبا رئيس جديدان في أرامكو العثمان ورفيع نائبا رئيس جديدان في أرامكو

* الظهران الجزيرة:
أصدر مجلس إدارة أرامكو السعودية في الاجتماع الذي عقده مؤخراً قرارا بتعيين الأستاذ عبداللطيف أحمد العثمان في منصب نائب الرئيس لشؤون أراكو السعودية، والأستاذ منير محمود رفيع في منصب نائب الرئيس للعلاقات بالموظفين والتدريب.
التحق الأستاذ عبداللطيف أحمد العثمان بالعمل في الشركة في العام 1981م كمهندس في إدارة الهندسة والمشاريع، وتدرج خلال سنوات عمله في عدة وظائف فنية وإشرافية في عدد من مناطق أعمال الشركة، كمشروع القصيم وتحديث معمل التكرير برأس تنورة وإعادة بناء معمل الجمعية وإكمال مشروع المرجان، ليتم تعيينه مديراً لإدارة مساندة ومراقبة المشاريع، ثم مديراً لإدارة مراقبة المقاولات ومطابقة التكاليف في القطاع المالي. كما عمل مديراً لإدارة التحليل الاقتصادي للأعمال في دائرة التخطيط العام، ثم مديراً لإدارة مبيعات وتسويق الزيت الخام في قطاع الأعمال الدولية، كذلك عمل عضواً في مجلس إدارة شركة بترون وهي المشروع المشترك لأرامكو السعودية في الفلبين، وعمل رئيساً لفرع الخليج العربي من معهد إدارة المشاريع.
وفي شهر يونيو 2001م عمل العثمان مديراً تنفيذياً بالوكالة لشؤون أرامكو السعودية، وفي شهر سبتمبر من العام نفسه صدر قرار تعيينه مديراً تنفيذياً لشؤون أرامكو السعودية، إلى أن تم تعيينه في منصبه الجديد مؤخراً.
وكان الأستاذ عبداللطيف العثمان قد تخرج في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران في العام 1979م. متخصصا في الهندسة المدنية، كما حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من معهد ماساشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1998م.
أما الأستاذ منير محمود رفيع فقد التحق بالشركة في العام 1977م بعد حصوله على شهادة الهندسة المدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ليعمل مهندساً للطرق ومواقع الآبار في إدارة الخدمات الميكانيكية، وأكمل بعدها عدداً من المهام في إدارات صيانة خطوط الأنابيب ومشاريع الإنتاج وخطوط الأنابيب وورش الخدمات الميكانيكية.
وكان رفيع قد حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة دريك، بالولايات المتحدة الأمريكية في العام 1983م، ليعمل بعد ذلك في إدارة الطرق والمعدات الثقيلة، ناظراً لقسم المعدات الثقيلة بمنطقة الأعمال الجنوبية ثم ناظراً لقسم الطرق، بعدها عين ناظراً في إدارة الأعمال البحرية ثم مديراً للإدارة بالوكالة، فمديراً لإدارة صيانة مرافق الإنتاج في السفانية بالوكالة، ليتقلد بعد ذلك منصب مدير إدارة صيانة مرافق الإنتاج في السفانية في العام 1991م ومديراً للإدارة البحرية في العام 1993م.
وفي العام 1995م انتقل الأستاذ منير رفيع للعمل في شركة فيلا البحرية العالمية المحدودة ليعمل مديراً بالوكالة في عدد من إداراتها مثل: إدارة التخطيط والشؤون الفنية، وشحن المواد وأعمال فيلا البحرية، ثم رئيساً لشركة فيلا البحرية بالوكالة. كما تسلم مهام مدير إدارة مبيعات وتسويق الزيت الخام لمدة عام ليتم تعيينه بعد ذلك رئيساً لشركة البترول السعودي العالمية في نيويورك في العام 1998م. وبعد عودته إلى المملكة، تولى رفيع منصب المدير التنفيذي بالوكالة لدائرتي المبيعات والتسويق، وخدمات أحياء السكن والمباني والمكاتب، ليتم تعيينه بعد ذلك مديراً تنفيذياً لخدمات أحياء السكن والمباني والمكاتب في العام 2000م. وقد انتقل منير رفيع للعمل كمدير تنفيذي لدائرة العلاقات بالموظفين والتدريب في شهر مايو 2002م، إلى أن تم تعيينه في منصبه الجديد مؤخراً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved