Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعلن عن فتح الشوارع وإزالة الحواجز عند السفارات: أعلن عن فتح الشوارع وإزالة الحواجز عند السفارات:
وزيرالداخلية اليمني: العلاقات الأمنية مع السعودية ممتازة وفي تطور مستمر

* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
وصف وزير الداخلية اليمني اللواء دكتور رشاد محمد العليمي علاقات التعاون الأمني بين المملكة واليمن بأنها جيدة وممتازة وفي تقدم وتطور مستمر.
وقال في حديث نشرته اليوم في صنعاء جريدة «26سبتمبر» اليمنية الرسمية إن هناك تعاوناً كاملاً بين الأجهزة الأمنية في اليمن والسعودية سواء على مستوى الشريط الحدودي بين السلطات المعنية في الحدود من خلال التواصل المباشر والمستمر أو من خلال التعاون والتنسيق الكامل على مستوى وزارتي الداخلية في البلدين. وأضاف أن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز عادة ما يعطي توجيهاته لكافة الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية السعودية بأن تتعاون بشكل كامل وشامل مع أجهزة الأمن اليمنية.. وكذلك الحال بالنسبة للجانب اليمني الذي يحرص على إبداء مثل هذا التعاون مع المملكة.
وأشار وزير الداخلية اليمني إلى أنه تلقى خلال الأسبوع الجاري رسالة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز والذي وعد من خلال هذه الرسالة بتسليم اليمن ثلاثة يمنيين مطلوبين على ذمة قضية ناقلة النفط الفرنسية «ليمبرج» وذلك عنما تنتهي أجهزة الأمن السعودية من تحقيقاتها معهم فيما يخص بعض القضايا الأمنية المتعلقة بالمملكة.
من جهة أخرى، أكد اللواء دكتور رشاد محمد العليمي وزير الداخلية اليمني أن معظم المتهمين في قضية «ليمبرج» قد تم القبض عليهم وسيحالون إلى النيابة العامة فور استكمال التحقيقات معهم والتي هي في مراحلها النهائية.. وأشار إلى أنه لم يعد هناك سوى عناصر قليلة من المشتبه بانتمائهم لتنظيم «القاعدة» لا يتجاوزون عدد أصابع اليد ما تزال أجهزة الأمن اليمنية تتعقبهم.
وقال الوزير رشاد العليمي إن سلطات الأمن اليمنية اتخذت قراراً برفع الحواجز الأمنية التي كانت قد وضعت في بعض الشوارع في المناطق التي تتواجد فيها بعض السفارات الأجنبية في صنعاء، منوهاً إلى أن هناك بعض الإجراءات الأمنية التي سيتم الإبقاء عليها لبعض الوقت بالنسبة لعدد محدود من السفارات.
وأضاف إن اليمن تنتظر رداً من الإنتربول الدولي على طلب تقدمت به لتسليمها «أبو حمزة المصري» لمحاكمته أمام القضاء اليمني في التهم المنسوبة إليه وذلك بعد سحب الجنسية «البريطانية» منه.
إلى ذلك أوضح اللواء دكتور رشاد محمد العليمي أنه تم البدء مؤخراً في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تعميم نظام المراقبة الآلية في المنافذ الحدودية الجوية والبحرية والبرية لليمن.. كما سيصل قريباً 12 زورقاً بحرياً لشرطة خفر السواحل اليمنية.. مضيفاً أنه سيتم الانتهاء من إنشاء هذه الشرطة بكامل فروعها وأفرادها وتجهيزاتها المختلفة بحلول عام 2006م.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved