Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هجوم أمريكي شمال قندهار ومصرع قاتل مندوب الصليب الأحمر هجوم أمريكي شمال قندهار ومصرع قاتل مندوب الصليب الأحمر
مقتل خمسة في هجوم لطالبان على دورية أفغانية

* سبين بولداك - رويترز:
قال مسؤول بارز ان جنديين من القوات الحكومية الافغانية وثلاثة يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان قتلوا في كمين نصبه المتمردون لدورية بجنوب البلاد.
وهذه احدث مواجهة في سلسلة اشتباكات اخيرة بين القوات الامريكية والحكومة الافغانية مع عناصر يشتبه انها من فلول طالبان على الحدود مع باكستان.
وقال جان محمد خان حاكم اقليم ارزكان ان الاشتباك وقع مساء الاثنين عندما اطلقت قوات طالبان صواريخ على دورية افغانية بمنطقة جيزاب على مسافة 85 كيلومتراً شمالي ترين كوت عاصمة الاقليم.
وقال: ان القوات الافغانية ردت باطلاق النار فقتلت ثلاثة ممن يشتبه انهم عناصر في طالبان وجرحت ثلاثة آخرين. واضاف في ساعة متأخرة مساء امس «هربت عناصر طالبان من المنطقة بعد الكمين ولم يعتقل احد».
من جهة اخرى اعلن الجيش الامريكي امس ان القوات الامريكية قتلت في جنوب افغانستان الرجل الذي يعتقد انه قتل في آذار/مارس الماضي في وسط البلاد مندوب اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
وقال الجيش الامريكي في بيان في مقر قيادته ان قوات التحالف شنت عملية تهدف الى اسر الذين يعتقد انهم المسؤولون عن اغتيال مندوب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في 27 آذار/مارس.
واوضح البيان ان سبعة رجال اوقفوا بينما قتل ثامن يعتقد انه قاتل مندوب الصليب الاحمر. عندما فتح النار على قوات التحالف بدون تحديد مكان او تاريخ الحادث بدقة.
وكان المندوب السويسري للجنة الدولية للصليب الاحمر قتل في شما ل قندهار بينما كان في سيارته بين ولايتي قندهار وأرزكان.
وقتل ريكاردو مونغويا الذي كان الموظف الاجنبي الوحيد في قافلة من آليتين بالرصاص أمام الموظفين الافغان الذين لم يصابوا بأذى. واعتقل سبعة اشخاص في هذه العملية التي عثر خلالها على مستودع للاسلحة يضم خصوصا ست قذائف هاون عيار 82 ملم و11 من القذائف المضادة للدبابات (ار بي جي) و3800 من الذخائر عيار 62 ،7 و43 من صناديق الذخيرة من عيار 7 ،12 ملم و109 صناديق من الذخائر من عيار 5 ،14 ملم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved