Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بريطانيا وإسبانيا تشيدان بالفلسطينيين وتحثان واشنطن على طرح خريطة الطريق بريطانيا وإسبانيا تشيدان بالفلسطينيين وتحثان واشنطن على طرح خريطة الطريق

  * لندن رويترز:
امتدحت بريطاينا واسبانيا الزعماء الفلسطينيين لاتفاقهم على تشكيل حكومة جديدة وقالتا ان ذلك يجب ان يفضي الى اعلان واشنطن لخطة السلام في الشرق الاوسط التي طال انتظارها.
وقال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير للصحفيين بعد اجتماع مع رئيس الوزراءالاسباني خوسيه ماريا ازنار «الفرص متاحة الآن لتحقيق تقدم». وتوقع الزعيمان اللذان اجريا محادثات هاتفية مع الرئيس الامريكي جورج بوش اثناء الاجتماع ان تطرح واشنطن في وقت قريب خطة السلام نيابة عن مجموعة الوساطة الرباعية التي تضم ايضا الاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة. وقالت واشنطن انها لن تكشف عن «خريطة الطريق» الى ان ينصب الفلسطينيون حكومة ملتزمة بالاصلاحات الديمقراطية وتطهير الفساد ووقف الهجمات من جانب جماعات النشطين التي تقود انتفاضة منذ 30 شهرا ضد الاحتلال الاسرائيلي. وتدعو الخطة لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وتحقيق الامن الدائم لاسرائيل. ووصف ازنار الذي كان يقف الى جانب بلير الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس وزرائه المعين محمود عباس على تشكيل مجلس الوزراء الاصلاحي بانه «خطوة جوهرية».
وقال ازنار «اجرينا محادثات ايجابية للغاية مع الرئيس بوش».
وقال بلير ان الخطة سوف يجري اعلانها «بمجرد الانتهاء من الاجراءات الشكلية لمجلس الوزراء (الفلسطيني)».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved