Friday 25th april,2003 11166العدد الجمعة 23 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الباجه جي في القاهرة يؤكد: الباجه جي في القاهرة يؤكد:
حكومة انتقالية في العراق حتى يستعيد مركزه الإقليمي والدولي

* القاهرة مكتب الجزيرة محمد الرماح:
صرح عدنان الباجة جي وزير الخارجية العراقي الأسبق ورئيس تجمع الديمقراطيين العراقيين المستقلين في الخارج ان تجمع الديمقراطيين العراقيين المستقلين يسعى لدعم دبلوماسي في الاساس وفي جميع المجالات ولتأييد موقفه في اقامة حكومة مؤقتة انتقالية.
وقال الباجة جي عقب لقائه احمد ماهر وزير الخارجية المصري انه اوضح للوزير من جانبه اهداف تجمع الديمقراطيين العراقيين المستقلين، مشيرا إلى ان المسؤولين في الحكومة المصرية تلقوا ما شرحناه لهم بترحاب. وأعرب عن أمله في ان تقوم مصر على رأس الدول العربية في هذه المرحله الصعبة بمساعدة الشعب العراقي.واضاف الباجة الذي التقى مبارك ايضا مع بداية زيارته للقاهرة بقوله: اننا نسعى لتأييد موقفنا باقامة حكومة انتقالية حتى يستعيد العراق مركزه الإقليمي والدولي.
وحول مدى الاتفاق على عقد مؤتمر موسع للمعارضة العراقية قال ان مؤتمرا موسعا سيعقد في العاصمة العراقية بغداد في شهر يونيو القادم لانتخاب الحكومة الانتقالية للعراق، مؤكدا على ان هذه الحكومة ستكون حكومة منتخبة من جانب مؤتمر تمثل فيه كافة القوى السياسية العراقية.
وكشف الباجة جي عن اعتزام التجمع العودة قريبا إلى العراق لتنظيم صفوفهم، مؤكدا رغبتهم في مشاركة الأمم المتحدة في الاضطلاع بدورها بما يحقق الاستقرار بعد اسقاط النظام السابق وهو ما يؤيده الاشقاء العرب والدول الأوروبية وحتى بريطانيا، معربا عن أمله في ان تقتنع الولايات المتحدة بهذا الرأي الذي هو في مصلحة العراق ومصلحة السلام والشرعية الدولية.واوضح ان للتجمع اتصالات مع دول الخليج وأشار إلى ان التجمع سيسعى ايضا لاجراء اتصالات مع جميع القوى العراقية حال وصول اعضائه إلى بغداد. وحول امكانية استعادة العراق لعافيته في ظل الاحتلال الامريكي البريطاني قال الباجة جي نحن نحاول الوصول لإقامة حكومة عراقية انتقالية وبعدها حكومة عراقية منتخبة لتتولى امر انتشال العراق من هذه المحنة الرهيبة التي يعيشها حاليا.
وحول البرنامج المستقبلي للتجمع قال انه يتركز في السعي لإقامة حكومة انتقالية باسرع وقت ممكن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved