Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سهرة كروية مساء اليوم في المدينة المنورة سهرة كروية مساء اليوم في المدينة المنورة
منتخبنا الوطني في لقاء اكتشاف المواهب وزيادة التجارب أمام منتخب المدينة
أمير طيبة يستقبل نجوم الأخضر.. والجماهير تنحاز لصالح المنتخب

* المدينة المنورة - علي الأحمدي:
يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ظهر اليوم أعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في بادرة تمثل حرص سموه الكريم على دعم منتخباتنا الوطنية وتشجيعها لمواصلة تفوقها حسب المنهجية المعدة لها من قبل كبار المسؤولين عن الرياضة السعودية.
هذا وكان أعضاء المنتخب قد وصلوا مساء أمس الأول إلى المدينة المنورة لإقامة معسكر يستمر ثلاثة أيام يختتمونه مساء اليوم بمواجهة كروية أمام منتخب منطقة المدينة.
وجرى استقبال حافل تقدمه مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب الاستاذ حمد بن سعيد الشريف ورئيس لجنة العلاقات العامة والاستقبال الاستاذ نعيم بوقس وجمهور كبير. وتميَّز الاستقبال ببعض لمحات التراث المدني بتقديم الماء عن طريق الدوارق ومعها التمر والورد المدني، وأدى المنتخب أول تدريباته على الملعب الرئيسي في الثامنة والنصف من مساء أمس الأول وسط حضور كافة لاعبي المنتخب المختارين لهذه المهمة.
نجوم المنتخب في زيارة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
تزور بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وذلك ضمن البرنامج الذي تم إعداده من قبل إدارة المنتخب بالتنسيق مع مكتب رعاية الشباب بالمدينة المنورة وستطلع البعثة على المجمع الذي يعتبر أكبر مجمع في العالم لطباعة المصحف الشريف كما ستقوم البعثة بزيارة جميع الأقسام التي تحتوي على المطابع وقسم التجليد والتغليف والأقسام المساندة.
ومن جهة أخرى رحب الدكتور محمد سالم شديد العوفي الأمين العام لمجمع الملك فهد بأفراد البعثة واعتبر هذه الزيارة هي الأولى لبعثة المنتخب وتم إعداد برنامج للاطلاع على مختلف أقسام المجمع وكيفية طباعة المصحف الشريف وتمنى العوفي التوفيق والنجاح لأفراد بعثة المنتخب في المشاركات القادمة ورفع سمعة الوطني عالياً.
سهرة كروية تجمع منتخبنا الوطني بمنتخب المدينة
يلعب اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم مع منتخب منطقة المدينة المنورة وذلك ضمن برنامج إعداد منتخبنا خلال الفترة الحالية بعد ان لعب مع منتخبي القصيم والاحساء.
وينتظر ان يكون اللقاء من طرف واحد هو لصالح منتخبنا الوطني الذي يتفوق فنياً وتكتيكياً على منتخب المدينة المنورة الذي تم تشكيله مؤخراً والذي سيفتقد إلى الانسجام بحكم ان لاعبيه يلعبون معاً لأول مرة.
على العموم لقاء له العديد من الأهداف التي أوضحها مدرب المنتخب فاندرليم وهي أولاً التعرُّف على لاعبين في مناطق المملكة إضافة إلى تطبيق العديد من الخطط الفنية من خلال هذه اللقاءات والاستمرارية للاعبين بهدف الانسجام ويتوقع أن يكون الحضور الجماهيري كبيراً لهذا اللقاء خاصة ان المنتخب يلعب لأول مرة في المدينة المنورة. التشكيلة المتوقع ان يلعب بها فاندرليم تتكون من مبروك زايد في المرمى وناصر الحلوي وحمد المنتشري وفيصل العبيلي ونايف القاضي وصالح الصقري وفي الوسط كل من محمد نور والغامدي ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وفي الهجوم طلال المشعل.
وسيجري بالتأكيد العديد من التغييرات من المتوقع مشاركة صالح المحمدي وسعود كريري وعبدالعزيز الجنوبي والخوجلي.
بينما منتخب المدينة المنورة من المتوقع ان يلعب بتشكيلة مكونة من عمر ادريس في المرمى وفي الدفاع كل من ماجد الصبحي وعبدالله هزازي وعماد صديق وعبدالرؤوف معاذ ومعاذ علي.
وفي الوسط عبدالوهاب ناصر وضياء هارون وجميل أسامة ومالك معاذ وفي الهجوم ساطي المغذوي ومصطفى هوساوي وسيجري مدربا منتخب المدينة المنورة عباس غلام وأحمد الحاج العديد من التغييرات وإتاحة الفرصة لبقية اللاعبين.
الشلهوب أتوقعها مباراة كبيرة
عبَّر نجم منتخبنا الوطني الكابتن محمد الشلهوب عن سعادته بالتواجد في المدينة المنورة ضمن قائمة منتخبنا الوطني مؤكدا أن مثل هذه المعسكرات الداخلية المتنوعة تعود بالفائدة المزدوجة على اللاعبين المختارين وكذلك على اكتشاف المواهب الأخرى مشيراً إلى أندية المدينة المنورة تزخر بالنجوم وأنه يتوقع مباراة جيدة وكبيرة وسط حضور مميز من قبل جماهير المدينة. وقدم الشلهوب شكره على ذلك الاستقبال الرائع الذي وجدوه من مسؤولي وجماهير طيبة.
الخوجلي فكرة رائعة لها مردودها الفني الجيد
أعرب حارس منتخبنا الوطني النجم محمد الخوجلي عن سعادته الكبيرة لهذه الفكرة التي عليها يقام المعسكر الاعدادي والذي يقام في مناطق مختلفة من المملكة وعبَّر عن سعادته بزيارة المدينة المنورة.
وان هذا المعسكر يوجد تنافساً أكبر بين اللاعبين ويزيد من الاحتكاك وتطبيق أفضل خطط اللعب، مؤكدا على ان أجمل ما في هذا المعسكر هو دعم الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة.
وعن المباراة قال أتمنى ان تكون جيدة وتظهر بالمظهر اللائق، وأتمنى من جماهير المدينة المنورة الحضور بكثافة.
المشعل: المعسكر له فوائده واللقاء سيكون كبيراً
أكد نجم هجوم منتخبنا الوطني الكابتن طلال المشعل إعجابه الشديد بإقامة مثل هذه المعسكرات الداخلية والقصيرة والمستمرة وكذلك المتنوعة في عدد من مناطق المملكة، مؤكدا على أن لها مردودها الفني الإيجابي على المدى الطويل.
وأبدى المشعل سعادته بالتواجد في معسكر المدينة، مشيراً إلى أن مباراة اليوم ستكون قوية من الجانبين لقوة المنتخب لوجود لاعبين جيدين في أندية المدينة ويأمل ان يكون الحضور الجماهيري في مستوى قوة هذه المباراة.
رابطة المشجعين تساند المنتخب
اجتمعت رابطة مشجعي المدينة المكونة من الأخوين عصام وعلاء الأحمدي ومصطفى الشاويش وعدد كبير من أفراد الرابطة وقررت الوقوف إلى جانب منتخبنا الوطني مساء اليوم ومساندته بأفضل ما لديها من أهازيج جميلة، مؤكدة على أنها تعشق رياضة طيبة ولكنها تجد نفسها منحازة هذا اليوم إلى جانب المنتخب لأنه هنا يعبِّر عن الوطن ككل حتى والمباراة ودية ووطنية وطنية.
النجوم في معهد التربية الفكرية:
قام نجوم منتخبنا الوطني يوم امس بزيارة لمعهد التربية الفكرية بالمدينة المنورة حيث كان في استقبالهم مدير المعهد الاستاذ جنيد فخر الدين واعضاء هيئة التدريس بالمعهد وفي البداية رحب الاستاذ جنيد بأعضاء المنتخب مثمناً تواجدهم في المعهد لرفع معنويات هذه الفئة الخاصة كما قام نجوم المنتخب يتقدمهم المهندس عبدالله الجربوع والاستاذ ابراهيم الدهش من ادارة المنتخب بالتجول في اقسام المعهد ومشاهدة بعض العروض الرياضية كالكاراتيه التي أداها عدد من طلاب المعهد بإشراف الاستاذ غازي كردي وفي الوقت نفسه قيامه بدعوتهم لمشاهدة المتحف النادر في الكثير من محتوياته.
إمارة المدينة تحتفي بالبعثة:
بحضور وكيل امارة منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني ومعالي أمين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين ومدير عام خدمات المنطقة بالامارة المهندس ابراهيم عوض الاحمدي وعدد من المسئولين من مديري الادارات الحكومية والشخصيات الرياضية اقامت امارة منطقة المدينة المنورة ظهر امس حفل غداء تكريماً لبعثة منتخبنا الوطني حضره أعضاء الجهازين الاداري والفني واللاعبون.
ويزورون متحف التراث الشعبي
كما قام اعضاء المنتخب من اداريين وفنيين ولاعبين بزيارة متحف التراث الشعبي بقصر قمة المدينة المنورة حيث كان في استقبالهم الشيخ سلامة بن رشدان الجهني مالك القصر والمتحف ومعه ابناه الاستاذان محمد واحمد مرحبين بهذه الزيارة حيث تولى الشيخ سلامة وهو الطبيب الشعبي المعروف بشرح وافٍ عن محتوياته ومقتنيات المتحف الذي قام بتجهيزه بنفسه وأبدى نجوم المنتخب سعادتهم بما شاهدوه من آثار قديمة تحكي تاريخ الاجداد مقدرين جهد الشيخ سلامة في إعداد وتجهيز هذا المتحف ومثمنين.
المرواني يحكم مباراة اليوم
تم تكليف الحكم محمد المرواني يساعده محمد السناني وسعد الحازمي وعثمان دباغ حكماً رابعاً بإدارة مباراة المنتخب مساء اليوم امام منتخب المدينة وسيراقب المباراة فنياً الحكم الدولي السابق محمد عواد فودة وقد اعرب حكام اللقاء عن سعادتهم بذلك مثمنين تقدير اللجنة الرئيسية للحكام برئاسة عمر الشقير ومؤكدين على اعتزازهم بهذه الثقة التي ستدفعهم للمزيدمن التألق بإذن الله.
الجربوع سيبقى المنتخب قوياً
شدد المهندس عبدالله الجربوع على اهمية اقامة مثل هذه المعسكرات الداخلية والشاملة لمناطق المملكة بين فترة واخرى مؤكداً على ان الاهمية الفنية تظل اكبر في مرحلة تتطلب العمل نحو إبقاء منتخبنا الوطني بنفس القوة التي هو عليها مشيراً الى ان اقامة اللقاءات مع منتخبات المناطق سيكون لها المردود الايجابي من الناحيتين الفنية والمعنوية فهي اولاً ستضاعف من عملية التجانس بين اللاعبين خاصة وان المنتخب يعتمد حالياً في تشكيلته الرسمية على الوجوه الشابة المطعمة بنجوم الخبرة وهي ثانياً ستكون محل اطلاع امام اجهزة المنتخب الفنية والادارية عن بعض المواهب الشابة في منتخبات المناطق وذلك بالاضافة الى ان مثل هذه اللقاءات تخلق مزيداً من التواصل والاقتراب بين الجماهير الرياضية في تلك المناطق وبين نجوم منتخباتها الوطنية.
هذا وقد اشاد المهندس الجربوع بجهود مكتب رعاية الشباب بالمدينة المنورة ممثلاً بمدير المكتب الاستاذ حمد بن سعيد الشريف في الاعداد الجيد والمميز لهذا المعسكر كما اشاد بروعة الاستقبال ودقة التنظيم قائلاً بأن ذلك ليس غريباً على ابناء طيبة الطيبة.
لحظات روحانية في مسجد رسول الله
كانت زيارة المسجد النبوي الشريف في اولويات البرنامج المعد للمنتخب في معسكره بالمدينة المنورة.
حيث قام اداريو ونجوم المنتخب بزيارة المسجد النبوي الشريف للسلام على سيد البشر محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة والتسليم كما قاموا بعد اداء مناسك الزيارة بالصلاة في الروضة الشريفة الطاهرة مبتهلين إلى الله عز وجل بالدعاء والمغفرة وسط اجواء روحانية كبيرة كانوا يعيشونها في تلك اللحظات.
الحادية عشرة للأحمدي
صدر قرار سعادة مدير عام البنك الزراعي الاستاذ عبدالله بن سليمان الشعيبي بترقية الزميل علي حسن الاحمدي مسؤول الشؤون الرياضية بمكتب الجزيرة بالمدينة المنورة الى المرتبة الحادية عشرة.
ابو بندر قدم شكره وتقديره لسعادة مدير عام البنك الزراعي الاستاذ عبدالله الشعيبي على هذه الثقة متمنياً بأن يكون عند حسن ظن سعادته والمسؤولين في البنك الزراعي.
اسرة الشؤون الرياضية بالجريدة يقدمون التهنئة للزميل الاحمدي ويتمنون له التوفيق من الله في حياته العامة والعملية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved