Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

الصحف والقراء الفضوليون!!
اطلعت على ما رسمته ريشة الفنان «هاجد» في لوحته الكاريكاتيرية التي عبّر بها عن طريقة لحفظ الصحف اليومية في الأسواق التجارية التي تغتصب قراءة في تلكم الأسواق مما يؤدي الى كسادها وعدم شرائها..حقيقة أقول إن وضع الصحف اليومية أمام الملأ مشرعة صفحاتها لكل الناظرين لهو عين السلبية ولهو بؤرة الخطأ وعنوان السلوك اللا صحيح كيف لا وفي ذاكم الأمر خسارة فادحة لأصحاب المحلات التجارية من وجوه عدة منها ازدحام الأرتال البشرية داخل هذه المحلات لا لشيء إلا للاطلاع على ما تحويه الصحف اليومية ثم يقفل خارجا بلا مبالاة دون ان يشتري تلكم الصحيفة وفي ذاكم أيضا ضرر على المؤسسات الصحفية التي تطبع تلكم الصحف، فلو أقامت تعميماً على جميع المحلات التجارية بعدم فتح هذه الصحف ووجوب احكام إغلاقها بأي شيء يضمن عدم الاطلاع عليها إلا لمشتر لكان هذا أبلغ وأحسن وأنجع فائدة وأعلى قدرها أما ان الصحف يعبث بها ويتلاعب بصفحاتها مما يحدو بكميات كبيرة من الناس عند ارادة شرائها ان يرجعوا القهقرى ويولوا مدبرين. ثم ان إغلاق الصحف وعدم السماح بقراءتها داخل المراكز التجارية لهو عائد نفع كبير على الأندية الأدبية والمكتبات العامة المملوءة بقدر كبير من الكتب، فإذا كان الشخص لا يهوى ان يشتري صحيفة فإن أبواب المكتبات العامة وأبواب الأندية الأدبية مفتوحة على مصاريعها لكل من يريد إنماء فكره وتغذية عقله، فالرجوع اليها حينئذ تشجيع لمن يقيم فيها واحساس له بأن الجمهور المتلقي صاحب حب للقراءة والاطلاع والإثراء المعلوماتي الذاتي وصاحب تحر وقراءة لما يجد في الساحة من جديد وما يعلن فيها من خبر مفيد. دعوة صريحة ولفتة نظر للمؤسسات الصحفية أن تنظر لهذا الرأي نظرة الجد وأن تأخذه بعين البصيرة.. والله أسأل الاخلاص في القول والعمل وهو من وراء القصد.

سليمان بن فهد المطلق / بريدة
***
هذه قصة «الأعمى» والضابط!!
تعليقاً على ما ينشر من مواضيع عن المرور أقول لا أدري من أين أبداً.. فما رأيته جعلني أمسك قلمي مجبراً وأخط ما شاهدته عيني.. فهو موقف أفرحني كثيراً وتأكدت أن هناك مؤسسات حكومية تهتم بكل زائر لها..الحكاية بدأت حينما أردت أن أقوم بتجديد استمارة سيارتي وتوجهت الى قسم مرور المربع، وللأمانة فقد كان التنظيم رائعا ولم يوجد أي تعطيل بل كانت هناك سهولة في اجراءات المعاملات والتنظيم، ولكن ما شدني بحق ذلك الرجل كبير السن، وكان أعمى، ومعه طفل صغير يوجهه وحينما دخل مع الباب إذا به ينادي عن كيفية تخليص أوراقه وماذا يعمل، وفجأة كان هناك ضابط برتبة رائد موجود خلف «الكونترات» وتقدم الى الرجل المسن وطلب منه ان يرتاح وسيتم انهاء اجراءاته بالشكل المطلوب، وطلب له كأسا من الماء، وبدأ الرائد يملأ له البيانات المطلوبة.هذا الموقف اعجبني كثيراً، حيث رأيت كيف تعامل هذا الضابط مع هذا الرجل بكل احترام، وتقدير وتأكدت ان المثالية ما زالت موجودة، وهنا أود ان أشكر القائمين على مرور المربع الذين يعملون بكل جد واجتهاد وبتنظيم مميز.
ترى هل نرى هذا النموذج لدينا في جميع الدوائر الحكومية..
ناصر بن حسين / وزارة العدل
***
إيجاد فرص عمل لمساعدة المعاقين سمعياً!!
تعليقاً على ما ينشر من مواضيع عن المرور أقول لا أدري من أين أبداً.. فما رأيته جعلني أمسك قلمي مجبراً وأخط ما شاهدته عيني.. فهو موقف أفرحني كثيراً وتأكدت أن هناك مؤسسات حكومية تهتم بكل زائر لها..الحكاية بدأت حينما أردت أن أقوم بتجديد استمارة سيارتي وتوجهت الى قسم مرور المربع، وللأمانة فقد كان التنظيم رائعا ولم يوجد أي تعطيل بل كانت هناك سهولة في اجراءات المعاملات والتنظيم، ولكن ما شدني بحق ذلك الرجل كبير السن، وكان أعمى، ومعه طفل صغير يوجهه وحينما دخل مع الباب إذا به ينادي عن كيفية تخليص أوراقه وماذا يعمل، وفجأة كان هناك ضابط برتبة رائد موجود خلف «الكونترات» وتقدم الى الرجل المسن وطلب منه ان يرتاح وسيتم انهاء اجراءاته بالشكل المطلوب، وطلب له كأسا من الماء، وبدأ الرائد يملأ له البيانات المطلوبة.هذا الموقف اعجبني كثيراً، حيث رأيت كيف تعامل هذا الضابط مع هذا الرجل بكل احترام، وتقدير وتأكدت ان المثالية ما زالت موجودة، وهنا أود ان أشكر القائمين على مرور المربع الذين يعملون بكل جد واجتهاد وبتنظيم مميز. ترى هل نرى هذا النموذج لدينا في جميع الدوائر الحكومية..
ناصر بن حسين / وزارة العدل

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved