Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الرشيد يفتتح مشروع «المدينة بلا أمية» د. الرشيد يفتتح مشروع «المدينة بلا أمية»

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وبحضور سعادة وكيل إمارة المدينة المنورة المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني، افتتح وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد مشروع المدينة بلا أمية..وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الأمانة العامة لتعليم الكبار ألقاها الأستاذ محمد بن سليمان المهنا تلا ذلك كلمة المنظمات الدولية التي ألقاها معالي الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري.ثم قدم مدير عام التعليم بالمدينة المنورة الدكتور بهجت بن محمود جنيد عرضاً مرئياً لعناصر وفعاليات المشروع استعرض فيه المراسلات التي تمت بين سمو الأمير ووزارة المعارف للفوز بشرف تطبيق البرنامج في المدينة النبوية.. ثم قدم أحد المستفيدين من برنامج من كبار السن شكره للقائمين على المشروع وعلى رأسهم الأمير مقرن ومعالي وزير التعليم.ثم ألقى معالي الوزير كلمة تحدث فيها عن أهداف الوزارة وسعيها لمحو أمية الكبار خلال الأعوام القليلة القادمة.
كما أشاد بمتابعة صاحب بالسمو الملكي الأمير مقرن وحرصه على أن تكون «المدينة المنورة » أول مدينة في المملكة تتبنى هذا البرنامج.
وقال ان اهتمام سمو الأمير سيجعل المدينة المنورة بإذن الله أول مدينة عربية واسلامية خالية من الأمية بنهاية عام 1426ه.
وفي نهاية الحفل تفضل معالي وزير التعليم بتدشين موقع المشروع على الإنترنت ثم افتتح المعرض المصاحب له..الجدير بالذكر ان «مشروع مدينة بلا أمية» بدأ في وزارة المعارف ذاتها وسعى لمحو أمية 7000 من الفراشين والسائقين والمراسلين . وسيتم تطبيقه هذه الأيام بمستوى أشمل ولأول مرة في المدينة المنورة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved