Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قدموا شكرهم للقيادة الرشيدة قدموا شكرهم للقيادة الرشيدة
مواطنو غرب وجنوب الرياض يعبرون عن فرحتهم بافتتاح الدائري الغربي

  * الرياض محمد الجبرين:
عبر عدد من المواطنين من سكان غرب وجنوب الرياض عن فرحتهم وسعادتهم برعاية أمير الرياض الأمير سلمان افتتاح الجزء المتبقي من الطريق الدائري الغربي.
كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لحكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وللأمير سلمان على رعايته افتتاح الطريق، وعبروا كذلك عن شكرهم للمسؤولين في وزارة المواصلات على جهودهم في إظهار هذا الطريق بهذا المظهر الجيد والجميل، وتوقعوا أن يسهم في تخفيف الضغط والزحام عن طريق الملك فهد إن شاء الله.
يقول إبراهيم الشنيفي في البداية مشاعري لا توصف فقد اكتمل عقد جيد الرياض الذهبي بافتتاح الدائري الغربي ويعتبر الرئة الغربية لمدينة الرياض ولم لا وهو سوف يساهم مساهمة فعالة في القضاء على الاختناقات المرورية خاصة وأن هذه المنطقة من المدينة تتميز بكثافة سكانية عالية ونستغل هذه المناسبة السعيدة على الجميع برفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام حكومة مولاي خادم الحرمين وولي عهده الأمين وسمو سيدي أمير الرياض وكافة المسؤولين في هذه الدولة الفتية على ما يبذلونه من وافر الجهد وعظيم الاهتمام.
أما عبدالرحمن إبراهيم العريفي من سكان السويدي فقد عبر عن سعادته بافتتاح هذا الطريق الذي كما قال بأن إنشاءه سوف يسهل حركة سير العربات ويخفف التزاحم الذي يؤدي إلى تقليل الحوادث المرورية.. كما أنه يساعد في وصول الموظفين والطلاب والمرضى.. كل إلى مراده.. دون عناء أوتأخير.. ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أشكر كل من ساهم في إنشاء هذا الطريق.. وأخص بذلك ولاة الأمر.. لأن لهم الفضل في رقي هذا البلاد الآمنة وازدهارها.. وفي كل هذا مصلحة الوطن والمواطنين.. ونشكر الأمير سلمان على رعايته لهذا الافتتاح.
المواطن محمد عبدالله البابي من سكان حي الشفا عبر عن شعوره حيال هذه المناسبة قائلاً:
تقوم حكومتنا الرشيدة ببذل الغالي والنفيس لإسعاد المواطن وتذليل جميع الصعوبات وإعطائه الرفاهية في جميع المجالات الحياتية خاصة في الخدمات التي تمس المواطن في حياته اليومية.
وقد سعدنا بقيام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بافتتاح صرح من صروح الوطن الغالي وهو مشروع جبار وهو تكملة المشروع الدائري الغربي وهذا المشروع يخدم جميع المواطنين غرب الرياض لنقل الحركة من وسط المدينة وأطرافها وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل إلى ولاة الأمر خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والأمير عبدالله بن عبدالعزيز وأمير الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز المهندس الفعلي وباقي مدينة الرياض.
ومن جانبه عبر المواطن محمد شايع محمد القحطاني من سكان حي العريجا عن امتنانه وشكره لحكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو أمير منطقة الرياض على اهتمامهم ورعايتهم للمواطنين وقال: أشكر سمو سيدي أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز على افتتاحه لهذا المشروع المهم.
وهو الجزء المتبقي من الدائري الغربي والذي يخدم جزءا كبيرا من منطقة غرب وجنوب الرياض لما في ذلك من تخفيف الزحام عن طريق الملك فهد. وبما أنني من سكان حي العريجاء فإنني سعيد بافتتاح هذا الطريق الذي انتظرنا افتتاحه طويلاً وإن شاء الله تستمر مشاريع الخير والتنمية في بلادنا الغالية.
نبذة عن الطريق
يبدأ مسار الضلع الجنوبي الغربي من الطريق الدائري بالرياض من نهاية الجسر المعلق فوق وادي لبن ثم يعبر وادي ذيبه السد متجها جنوباً قاطعاً خمسة شوارع رئيسية وهي شارع ابن حزم وشارع خديجة بنت خويلد وشارع بلال بن رباح وطريق المدينة المنورة وشارع الشيخ إسحاق بن عبدالرحمن بن حسن وعند هذه التقاطعات يصبح الطريق على شكل ممر سفلي، أما الشوارع المتقاطعة معه فيتم عبورها بواسطة جسور مزدوجة مزودة بإشارات ضوئية ويبلغ طول هذا الطريق «8» كلم ويتألف من طريق رئيسي باتجاهين في كل اتجاه ثلاث حارات مرور مع كتف أسفلتي خارجي ورصيف جانبي مع جزيرة وسطية بعرض «8» أمتار، كما زود الطريق بطريقي خدمة على اليمين واليسار.
يتضمن التنفيذ أعمال القطيعات والردميات الترابية والسفلتة وأعمال البلاط والأرصفة والحواجز الخرسانية ونظام صرف سطحي للطريق ونظام صرف جوفي في بعض أجزاء الطريق وأعمال المرور والسلامة والإنارة وإشارات المرور الضوئية عند جسور التقاطعات الخمسة بالإضافة إلى أعمال الزراعة والري.
بلغت تكاليف التنفيذ الإجمالية «77 ،222 ،981 ،226» ريالاً وقد تم التنفيذ من قبل شركات المقاولات الوطنية وهي كالآتي:
1- شركة الحربي للتجارة والمقاولات المحدودة.
2- الشركة العربية للمقاولات الفنية «آرتك».
3- شركة شبه الجزيرة للمقاولات المحدودة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved