Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استمرار أزمة تشكيل الحكومة الفلسطينية استمرار أزمة تشكيل الحكومة الفلسطينية
مجزرة صهيونية في رفح ضحيتها ستة شهداء و50 جريحاً

  * غزة-رفح - الوكالات:
استشهد ستة فلسطينيين وجرح 50 آخرون في اعتداءات اسرائيلية جديدة على حي القصبة القديم في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة ومخيم رفح بقطاع غزة فيما هدد رئيس الوزراء الفلسطيني المعين محمود عباس (ابو مازن) بالتخلي عن تشكيل الحكومة مع استمرار الخلاف مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وقامت قوات الاحتلال بتوغل واسع النطاق في رفح تم خلاله هدم خمسة منازل كليا وعشرات المنازل جزئيا في ما اعتبرته السلطة الفلسطينية «مجزرة اسرائيلية مدبرة». كما قتل في التوغل جندي اسرائيلي وجرح ثلاثة آخرون.
وافاد مسؤول امني فلسطيني«ان الجيش الاسرائيلي دمر خلال عملية توغل في مخيم ومدينة رفح سبعة منازل كليا بواسطة المتفجرات فيما تضرر 48 منزلاً جزئيا اضافة الى تدمير البنية التحتية وشبكتي الكهرباء والهاتف وتدمير عدد من السيارات التي كانت متوقفة في الشوارع».
وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات: «ان ما حدث الليلة قبل الماضية وفجر امس هو جريمة حرب ومجزرة اسرائيلية مدبرة واستغلال اسرائيلي لسقوط العراق».
وطالب ابو ردينة المجتمع الدولي بالتدخل «لوقف المجازر الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني».
وقال صائب عريقات وزير الحكم المحلي: «ندين بشدة هذا الاعتداء الاسرائيلي» داعيا المجتمع الدولي الى طرح خريطة الطريق بشكل فوري».
وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان العسكريين الاسرائيليين الذين شاركوا في التوغل انسحبوا صباح امس الاحد من المنطقة ودمروا نفقين يبلغ طولهما حوالي30 مترا فضلا عن هدم منزل مسؤول محلي في حركة حماس وهو محمود ابو شمالة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved