Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزارة التجارة تتسلم قرارات الاتحاد الأوروبي وزارة التجارة تتسلم قرارات الاتحاد الأوروبي
تنظيمات جديدة للواردات الشخصية من اللحوم والألبان ومنتجات المزارع والمصادر الحيوانية

* الرياض حسين الشبيلي:
ورد لوزارة التجارة من الجهات المختصة قرار الاتحاد الأوروبي بشأن التعليمات والقواعد الجديدة للواردات الشخصية من اللحوم والألبان ومنتجات المزارع والمصادر الحيوانية.
علماً بأن هذا القرار بدأ سريانه مع بداية يناير 2003م وتضمنت التعليمات ما يلي:
يمكن استيراد ألبان الأطفال الجافة وأطعمة الأطفال والأطعمة الخاصة لأسباب طبية وذلك بشروط عدم الحاجة لإعادة تبريدها بعد الاستعمال وأن تكون منتجات تجارية مسجلة وأن يكون الطرد بحالة سليمة ولا يجوز إرسال أي من هذه المنتجات عبر البريد الجوي، ويمكن إدخال كميات صغيرة من اللحوم والألبان بغرض الاستهلاك الشخصي إذا كانت فقط واردةمن دول «بلغاريا، قبرص، تشيكيا، أستونيا، جرينلاد، المجر، أيسلنده، لاتفيا، لتوانيا، لخشنتين، مالطا، بولندا، رومانيا، سان مارينو، سلوفاكيا، سويسرا».
يسمح بجلب منتجات المصادر الحيوانية غير المحتوية على اللحوم أو مشتقات الألبان مثل الأسماك والبيض ومنتجاته بحد أقصى كيلو جرام لكل فرد.
يسمح للمسافرين بجلب فواكه وخضروات طازجة بحد أقصى كيلو واحد لكل فرد ويستثنى من ذلك البطاطس وبذورها.
لا يسمح باستيراد النباتات من خارج منطقة الاتحاد الأوروبي باستثناء منطقة البحر المتوسط الأوروبية. تتضمن العقوبات الموقعة بحق من يقبض عليه وفي حوزته هذه المنتجات المحظورة الغرامة بدون حد أقصى أو السجن لمدة سنتين.
وبادرت وزارة التجارة في هذا الجانب بإبلاغ جميع الغرف التجارية الصناعية وجميع ذوي العلاقة من الشركات والمؤسسات والتجار بمضمون قرار الاتحاد الأوروبي المشار إليه. وبينت الوزارة في هذا الصدد أنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه القرارات الصادرة من الاتحاد الأوروبي على الموقع الإلكتروني التالي:
http://www.legislation.hmso.gov.uk/si/si2002/2003 ،206.htm

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved