Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«تنظمه الأولى للتطوير» الأربعاء المقبل في الشرقية «تنظمه الأولى للتطوير» الأربعاء المقبل في الشرقية
45 مليون ريال مبيعات متوقعة لمزاد (الثريا)

* الدمام الجزيرة:
اعلنت «الشركة الأولى للتطوير العقاري» طرح اراضي مساهمة الثريا بحي الدوحة في الظهران بالمنطقة الشرقية في مزاد علني يوم الاربعاء المقبل، الذي يتوقع ان يحقق مبيعات تفوق ال 45 مليون ريال.
وتقع مساهمة الثريا التي طورت الشركة الاولى بنيتها التحتية شرق حي الدوحة بمدينة الظهران على طريق المطار القديم، وتبلغ مساحتها اكثر من 87 الف متر مربع مكونة 70 قطعة ارض منها سبع قطع استثمارية تجارية وثلاث وستون قطعة استثمارية سكنية «اربعة ادوار».
وتوقع عايض بن فرحان القحطاني العضو المنتدب للشركة الاولى للتطوير العقاري ان يشهد المزاد اقبالا كبيرا من قبل المستثمرين، نظرا للمزايا الاستثمارية بالمخطط التجاري والاستثماري كونه اول مخطط يقع شرق حي الدوحة بالظهران يوفر رغبات اصحاب الاستثمارات الراسية ببناء وحدات سكنية متعددة الادوار بغرض البيع او الايجار، كما يقع في موقع استراتيجي بين مخطط الدوحة ومدينة الخبر من الغرب على الطريق الرئيسي لمدينة الظهران، «طريق القشلة» اضافة لقرية من مناطق الخدمات الحيوية كالمجمعات والاسواق التجارية والمستشفيات والمراكز الطبية وجامعة الملك فهد للبترول المعادن.
وأوضح القحطاني ان الشركة وفرت جميع الخدمات من الكهرباء والمياه والهاتف والصرف الصحي في المخطط، وبمواصفات عالمية المستوى وتحت اشراف نخبة من الخبراء والفنيين بالاضافة الى ان الحي تتوسطه شوارع فسيحة مسفلتة ومنارة.بالاضافة الى ان الحي توسطه شوارع فسيحة مسفلتة ومنارة وروعي في تخطيط المساهمة اهم المعايير الهندسية العالمية الحديثة بحيث تكون فكرة المخطط جديدة ومتميزة وعلمية تواكب مدينة حديثة متطورة.
وبيّن عايض القحطاني ان سوق العقار في المنطقة الشرقية يعيش حالة من التوازن والانتعاش في معظم انشطته مع مؤشرات جدية بمستقبل واعد للسوق بشكل عام، خاصة المجالات العقارية المرتبطة بالمشاريع العقارية والسياحية التي تستهدف الاستثمار في الوحدات السكنية مؤكداً ان العقار يبقى اضمن المجالات الاستثمارية في الوقت الحالي.
وقال القحطاني ان شركته وجدت في مشروع مخطط الثريا ما تحتاجه من عناصر لاظهار تميزها في السوق العقارية، حيث انها تسعى ومن خلال المزايا الاستثمارية للمساهمة لان تكون نقطة الانطلاق للشركة لارساء النمط العقاري الذي يواكب الزمن الحالي، ويلبي احتياجات الاجيال القادمة.
وكانت الشركة الاولى للتطوير العقاري قد طرحت اسهم الثريا بسعر يبلغ 13640 ريال قبل سبعة اشهر ويصل سعره حاليا الى 20500 ريال، بنسبة ارتفاع تبلغ 66 في المائة وتعد المساهمة هي الأولى في مساهمات الشركة الاولى حيث تمتلك الشركة مساهمات اخرى منها ابراج الاولى والتي تقع على كورنيش الخبر بالاضافة الى عدة مساهمات مازالت تحت التطوير في المنطقتين الشرقية والغربية.
يذكر ان الشركة الاولى للتطوير العقاري تخطط لتأسيس محافظ استثمارية عقارية ضخمة بعد ان اثبتت دراسات الجدوى الاقتصادية المستفيضة التي قامت به حاجة المنطقة الماسة لوجود شركة تنتهج الاسلوب الامثل في ادارة وتنمية وتطوير الاستثمارات العقارية بالاساليب الحديثة لمحاكاة العصر.
وتتمثل الانشطة الرئيسية للشركة في اعمال التطوير والادارة والصيانة للعقار شراء الاراضي واقامة المباني عليها استثمار الاراضي في البيع والتأخير لصالح الشركة وللغير المقاولات العامة والصيانة للمباني والمجمعات السكنية والتجارية كما يحق للشركة امتلاك الحصص في شركات أخرى قائمة أو تندمج معها ولها الحق في الاشتراك مع الغير في تأسيس الشركات لمزاولة انشطة مماثلة داخل وخارج السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved